اكتشاف روسيا.موسكو

title_image
>12,000,000
سكان
> 200
جامعة
> 500
متحف ومعرض
700
مسرح
700
من النوادي وأماكن الحفلات الموسيقية
400
فنادق
1,000
معبد من مختلف الأديان
>12,000,000
سكان
> 200
جامعة
> 500
متحف ومعرض
700
مسرح
700
من النوادي وأماكن الحفلات الموسيقية
400
فنادق
1,000
معبد من مختلف الأديان

الكرملين في موسكو

أكبر قلعة موجودة في أوروبا، وتعتبر واحدة من أكبر المتاحف في العالم. يقع أقدم جزء من المدينة على مساحة 27 هكتاراً، وتُثيرُ الإعجاب بجمال الأبراج، والكاتدرائيات والقصور التي فيها. على الجانب الشرقي من الكرملين توجد هناك الساحة الحمراء.

الطريقة الأكثر ملاءمة للوصول إلى هنا هي بالمترو 4 دقائق سيراً على الأقدام من محطة "حديقة ألكسندروفسكي"، من 5 إلى 10 دقائق من محطات "مكتبة لينين"، "بوروفيتسكايا"، "أرباتسكايا"، "تيترالنايا". وبعد الخروج من المترو، إتبع المؤشر "حديقة ألكسندروفسكي". يمكن شراء تذاكر الدخول بالقرب من برج كوتافيا.

فوروبيوفي غوري

سطح المراقبة الرئيسي للعاصمة الروسية. من أعلى التل، حيث تُطِلُ بانوراما خلابة على الغابة، ومنطقة المنتزه، والمباني المعمارية، والهياكل، والمعابد تكونُ مرئية تماماً. يُقامُ عدد كبير من الأحداث الإحتفالية والثقافية. يأتي الناس إلى هنا للإسترخاء وإلتقاط الصور، وممارسة الرياضة، والتأمل بالطبيعة. على فوروبيوفي غوري هناك حديقة للحفاظ على الطبيعة مع المسار البيئي، والتلفريك على مدار السنة، ومنحدرات التزلج مع الترامبولين، كما ويوجدُ مصعد أيضاً.

يقع المَخرجُ من محطة مترو فوروبيوفي غوري على بعد 80 متراً من شُرفة المراقبة. يمكنك الوصول إلى هنا عن طريق الترام النهري على طول نهر موسكو، وبالحافلات إلى محطة "جامعة موسكو الحكومية".

3110
pixabay.com

نافورة "صداقة الشعوب"، معرض إنجازات الإقتصاد الوطني

معرض إنجازات الإقتصاد الوطني

معرض إنجازات الإقتصاد الوطني.هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر إثارة للإهتمام في العاصمة، وهي واحدة من أكبر 50 مركزاً للمعارض في العالم. هناك العديد من الأماكن المعمارية الرائعة على أراضي المعرض – يوجدُ فيها 49 قطعة من معرض إنجازات الإقتصاد الوطني ومعترفٌ بها كآثار للتراث الثقافي.

الدخول إليها مجاني، ولكن لزيارة قاعات المعرض تحتاج إلى شراء تذكرة.

الحديقة النباتية الرئيسية للأكاديمية الروسية للعلوم في موسكو

أكبر حديقة نباتية في أوروبا. من هنا يمكنك الإستمتاع بإطلالة رائعة على أكاديمية العلوم، ودير سانت أندريفسكي، والنصب التذكاري لـ يوري غاغارين، وسدود نهر موسكفا، وناطحات السحاب في مركز الأعمال التجارية في مدينة موسكو، وبرج جامعة موسكو الحكومية، وكاتدرائية المسيح المخلص، وكرملين موسكو.

منظر المدينة من الموقع القريب من أكاديمية العلوم الروسية، وهناك عددٌ قليل نسبياً من الزوار. الملعب مفتوح على مدار الساعة، والدخول إليه مجاني. ليس من الصعب الوصول إلى برج المراقبة. تحتاج إلى المشي حوالي 700 متر من محطة مترو لينينسكي بروسبكت بإتجاه الأكاديمية الروسية للعلوم المرئية بعد النصب التذكاري العالي لـ يوري غاغارين.

المنصات المفاهيمية في موسكو

  • الساحة الفنية "أكتوبر الأحمر"

كانت أكبر شركة لصناعة المعجنات والحلويات في البلاد. اليوم هو مكان للفن الشعبي، وواحدة من الأماكن الأكثر عصرية في العاصمة.

هذا هو نصب فريد من العمارة الصناعية لموسكو. يضمُ المجمع أكثر من 20 مبنى من الطوب الأحمر. إنها لا تكونُ مُملةً أبداً هنا، شيء يحدثُ هذا في كل وقت. الحفلات الموسيقية، والمعارض، والإستوديوهات المختلفة، والمقاهي والمطاعم، يمكنك إستئجار مكتب - الجميع سوف يجد شيئاً ما يرضيه.

بيرسينيفسكايا نابريجنايا ، رقم البناء:  6

  • حي منطقة أربات القديمة

واحدة من الأماكن السياحية الرئيسية في موسكو، وتجذبُ الأنظار إليها من خلال ماضيها المثير للإهتمام، والهندسة المعمارية الرائعة وأجواء فريدة من نوعها. إنه شارع مناسب للمشاة مع العديد من المتاجر، والمطاعم، والمتاحف، والمسارح، والمعالم السياحية، وهو مكان مفضل لموسيقيي الشوارع والفنانين.

هناك عدد كبير من مناطق الجذب السياحي في حي منطقة أربات: متاحف أندريه بيلي، مارينا تسفيتايفا، وميخائيل ليرمونتوف، ألكسندر بوشكين، والنصب التذكاري لـ بولات أوكودزهافا، ومسرح فاختانغوف، وجدار تسوي وغيرها الكثير.

  • المخبئ (بونكير) - 42 في تاجانكا

المتحف الوحيد في العالم المخصص للحرب الباردة بين الإتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية. وفي الوقت نفسه، يُعدُ موقعاً تاريخياً عسكرياً فريداً من نوعه، حيثُ يُمكنُ للزوار الوصول إليه، ويتمُ عرض نماذج من عينات الأسلحة النووية فيه. وهي تقع على عُمق 65 متراً (مبنى مكون من 20 طابقاً تقريباً).

بالإضافة إلى المتحف، يضم القبو أعمق مطعم في روسيا، وقاعات للأفراح والمناسبات، ومناطق مخصصة للألعاب: العديد من الأنشطة المختلفة، والليزر، واللعب بالكرة، وقاعات للمؤتمرات. يقع القبو في وسط المدينة، بالقرب من محطة مترو أنفاق تاغانسكايا.

شارع:  كوتيلنيتشيسكي  بيريولوك - 5، رقم البناء:  11

  • متجر "إليسييفسكي"

الثريات الكهربائية الضخمة، والقوالب والتذهيب هي على الأقل تصميم داخلي غير عادي لمحل البقالة (سوبر ماركت). في نهاية القرن التاسع عشر، تم إفتتاحه من قبل رجل الأعمال غريغوري إليسييف. كان يأملُ بمفاجأة جمهور وسكان موسكو: حتى مدخل المتجر تم تصميمهُ بشكلٍ واسع بحيث يمكنُ للسيارة الدخول إليه.

الآن يبدو متجر البقالة الرئيسي في الحقبة السوفيتية وكأنه متحف أكثر من كونه سوبر ماركت. الزوار يأتون إلى هنا ليس فقط من أجل شراء المنتجات الغذائية، ولكن للإستمتاع بمشاهدة الديكورات الداخلية الموجودة بداخله.

شارع: تفيرسكايا، رقم البناء:  14

  • "شقة سكنية سيئة"متحف البيت بولجاكوف

متحف بولجاكوف - هو موقع المعرض التذكاري الوحيد في العالم المخصص لحياة وعمل الكاتب العظيم.

نالتْ هذه الشقة السكنية على لقب خاصٍ بها  بعد إصدار رواية  "السيد ومارغريتا"، لأنه عملياً في نفس العنوان تقريباً في العمل كان هناك كرة كبيرة لدى الشيطان.

الآن، تشغُلُ مساحة الشقة المشتركة بأكملها من قبل مسرح المتحف. حيثُ تستضيفُ فيها الرحلات، والمعارض، والعروض المسرحية. عند مدخل المتحف، تُوجدُ منحوتات برونزية لأبطال الرواية - كوروفييف وبجيموت. وفي مدخل العمارة، يتركُ الزوار النقوش وكذلك يتركون آمانيهم ورغباتهم. ويُعتقدُ بأن كل شيء مكتوبٌ هنا يتحققُ على أرض الواقع.

شارع: بولشايا  سادوفايا، رقم البناء:  10، رقم المنزل (الشقة):  50

  • مصنع النبيذ مركز الفن المعاصر

أول وأكبر مركز للفن المعاصر في روسيا. حيثُ يُشاركُ الفنانين والمصممين الذين يوجد لديهم طموح من مختلف المناطق والأقاليم في المعارض والمسابقات المهنية. في ورشات العمل السابقة - توجدُ فيها العشراتُ من صالات العرض، والمحلات التجارية، ومراكز التعليم والتنمية، والمقاهي، والحانات، وتتميزُ بمستواها العالمي، وفيها قاعات للمحاضرات، وصالات للمعارض.

يفتحُ المركز يومياً من الساعة 12:00 ظهراً وحتى الساعة 20:00 مساءاً، وكذلك معظم صالات العرض كذلك. كما أنَّ قاعات المعارض وصالات العرض في "مصنع النبيذ" لا يعملُ في يوم الإثنين، وعادةً ما تكون المتاجر مفتوحة في هذا الوقت. يُسمحُ بتصوير الصور والفيديو مع وجود بعض القيود التي تَحِدُ من التصوير.

شارع:  سيرومياتنيتشيسكي بيريولوك – 4،  رقم البناء:  1/8

أحوال الطقس

المناخ قاري معتدل. لا توجد درجات حرارة قصوى سواءٌ في الشتاء أو في الصيف. الطقس قابل للتغيير، وخاصة في فصولِ الربيع والخريف.

شتاء

متوسط درجة الحرارة حوالي -5...-8  درجة مئوية تحت الصفر. في بعض الأحيان تتساقط الثلوج، وغالباً ما يكون هناك ذوبان للثلوج. مع وجود الصقيع المتجمد على المدى القصير، تنخفض درجة الحرارة إلى -20 ...-25 درجة مئوية تحت الصفر.

الصيف

متوسط درجة الحرارة حوالي +16...+20 درجة مئوية. في بعض الأحيان يهطلُ المطر. يكونُ فيها فترات ساخنة لمدة قصيرة، تكون درجة الحرارة أعلى من + 30 درجة مئوية، والتي تستمرُ من عدة أيام إلى عدة أسابيع.

  1. عند إختيار الملابس والأحذية للقيام برحلة، إفترض أنه بعد 2-3 أيام قد تتغيرُ درجة الحرارة عن التوقعات بمقدار ± 5 درجات مئوية. كونوا على إستعداد لهطول الأمطار.
  2. الإختلافات بين درجات الحرارة أثناء النهار والليل في موسكو ليست حرجة. في فصل الشتاء، في إقليم وضواحي موسكو، بشكلٍ عام، يكون الجو أكثر برودة من الجو في المدينة.
  3. لا تخافوا من الطقس البارد في منتصف فصل الشتاء، وهذا هو وقت رائع من السنة: هذا هو الشتاء الروسي الحقيقي، ولكن من دون البرد القارس! أيام شهر يناير المشمسة الباردة أكثر راحة من الثلج الرطب والرياح في شهر مارس. الشيء الرئيسي هو وجود الملابس والأحذية الدافئة جداً.
  4. في شهري ديسمبر ويناير، يستمرُ ضوء النهار من  7 إلى 8 ساعات فقط. هذا يعني أنه في الساعة 16:00 مساءاً يكون الجو مُظلماً، وفي الساعة 17:00 مساءاً في موسكو يَحِلُ الظلام بالفعل في الليل. لذلك، في أشهر الشتاء، يجب ألا تُخططَ لرحلات مسائية خارج المدينة. في هذا الوقت، من الأفضل الذهاب إلى المتاحف أو المشي في وسط المدينة.
  5. شهر يونيو - هو وقت التوزيع النشط لزغب الحور (البذور) في موسكو. عليك الإستعداد بشكلٍ مُسبق إذا كانت لديك حساسية من حبوب اللقاح.
3119
riafan.ru

مطار دوموديدوفو الدولي

المطارات

هناك أكثر من عشرة مطارات في منطقة موسكو. ثلاثة منها يوجد فيها الرحلات الدولية: مطار شيريميتيفو (Terminal D, Е, F)، ومطار فنوكوفوTerminal B) ) وكذلك مطار دوموديدوفو.

قد تم تجهيز جميع هذه الأقسام ببنية تحتية حديثة

يحتوي كل قسم على لوحة إلكترونية للمغادرة والوصول، والملاحة باللغتين الروسية والإنكليزية، وأجهزة الصراف الآلي للنقود، وفروع للبنوك، ومكتب لطلب سيارات الأجرة والمقاهي

  • يمكن شراء التذاكر من مكاتب التذاكر أو محطات الخدمة الذاتية أو عن طريق الإنترنت
  • الأقسام الثلاثة لمطار شيريميتيفو لديها إتصال مباشر مع بعضها البعض - من خلال المعابر البرية
  • حيثُ يمكنك الوصول إلى وسط المدينة من كل مطار عن طريق القطار فائق السرعة "إيرو إكسبرس" (سعر التذكرة 500 روبل، ومتوسط توقيت الرحلة هو 40 دقيقة)
  • تكلفة ركوب سيارة أجرة (التاكسي) يُقدرُ بمبلغ من  1500 إلى 2200 روبل، وتستغرق الرحلة من 40 دقيقة إلى 2 ساعة، وذلك إعتماداً على أزمة السير في الطرق
  • في روسيا، يُسمح بدخول وإخراج العملات النقدية، والشيكات بمبلغٍ لا يزيد عن 10000 دولار أمريكي. وفي حال وجود كميات أكبر من ذلك، يجب الإعلان والتصريح عن تلك الأموال.

لا يوجد أي طريق مباشر عالي السرعة بين المطارات، لذلك، إذا كنت تخطط لتغيير وسيطة التنقل في موسكو، على سبيل المثال، من مطار شيريميتيفو إلى مطار دوموديدوفو، مثل هذا التنقل بين المطارات قد يستغرق أكثر من 2 ساعة.

محطات القطار

هناك 9 من محطات السكك الحديدية في موسكو. وهي تقع حول محيط المنطقة المركزية من المدينة. حيثُ توجدُ هناك ثلاث محطات قطار – محطة قطار ياروسلافسكي، ومحطة قطار لينينغرادسكي،  ومحطة قطار كازانسكي – وهي على مسافة قريبة من بعضها البعض في نفس محطة مترو أنفاق كومسومولسكايا، في ساحة محطات القطار الثلاثة.

هنا العرض كبير جداً في أي فئة للسعر والقيمة: من هوت دوج أو الشاورما  في الشارع يكونُ سعرها من  100 إلى 150 روبل وصولاً إلى المطاعم الراقية. هناك العديد من الإمتيازات وإستنساخ العلامات التجارية العالمية، والمفاهيم المحلية المثيرة للإهتمام في موسكو. يُحبُ الروس تناول الطعام بشكلٍ جيد، والعديد من المقاهي والمطاعم مفتوحة على مدار الساعة تقريباً، لذلك أنت لا تتعرض لخطر الجوع في أي وقت طوال اليوم.

المترو

مترو أنفاق موسكو هو واحد من أعمق وأجمل أنفاق المترو في العالم. كل يوم، يحمل 10000 قطار حوالي 9 ملايين مسافر، وهو أعلى رقم في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تستخدمُ المترو بإتجاه مركز المدينة، سيتم الإعلان عن محطات المترو بصوت رجلٍ يعمل في محطة المترو، ومن مركز المدينة – يكون ذلك بصوت إمرأة أنثى تعمل في محطة المترو؛ وعند القيادة على طول خط المترو في إتجاه عقارب الساعة – يكون بصوت رجل يعمل في محطة المترو، وعندما يكوم بعكس إتجاه عقارب الساعة – بصوت إمرأة أنثى.

موسكو الطلابية

يمكن للشباب، بعد حصولهم على هوية طالب التي يطولُ إنتظارها، الإعتماد على عدد كبير من الخصومات والتخفيضات والمزايا. الشيء الرئيسي هو معرفة كيف وأين يمكن إستخدام تلك البطاقة الطلابية.

خصومات وتخفيضات للطلاب

  • 1-3 ٪ من السلع في بعض محلات البقالة والصيدليات والمعجنات والحلويات
  • 15% تذكرة قطار "إيرو إكسبرس" عبر الموقع
  • 20-50 ٪ تذكرة السينما في أيام الأسبوع
  • 25 ٪ مقعد في مقصورة من الدرجة الأولى، تذكرة قطار لمسافات طويلة
  • 50 ٪ السفر بين المدن بالقطار
  • 100 ٪ الدخول إلى المتاحف في أيام الدخول والزيارات المجانية

متوسط ​​المصاريف

  • 000  32 RUB إنَّ متوسط تكلفة المعيشة في موسكو لمدة شهر واحد، بإستثناء تكلفة ونفقات السكن
  • 315 RUB قائمة ماك في ماكدونالدز أو الوجبات السريعة البديلة
  • 180 RUB كابوتشينو
  • 470 RUB تذكرة السينما
  • 500 RUB الإنترنت شهرياً

بماذا يمكنك أيضاً توفير المال؟

إنخفاض أسعار الإتصالات الخليوية والإنترنت تجعل التواصل مع المقربين منك أكثر سهولة. يمكنك شراء بطاقة موبايل (سيم كارد) من أي مشغلٍ موبايل معروف بالقرب من مدخل المترو، وفي المطارات ومحطات القطار، وفي أي من مكاتب شركة الإتصالات.

تتوفر خدمة الواي فاي Wi-Fi المجانية لزوار المقاهي المختلفة، وفي عربات المترو، وفي بعض حدائق المدينة. في هذه الحالة، ستحتاجُ إلى التسجيل عبر الرسائل القصيرة على رقم هاتفك.

يمكنك تحسين تكاليف وسائل النقل العام بواسطة تذاكر السفر: تذاكر السفر هي غير محدودة في عدد مرات السفر وتكونُ لعدة أيام أو مدفوعة مسبقاً ولعدة رحلات.

يقدمُ عدد كبير من المقاهي والمطاعم وجبة الإفطار في أيام الأسبوع حتى الساعة 12:00 ظهراً، وغداء العمل من الساعة 12:00 إلى الساعة 16:00 مساءاً. هذه هي فرصة رائعة لتناول الطعام بشكلٍ جيد مقابل دفع مبلغ قليل من المال، ودفع مبلغ يُقدرُ من 300 إلى 400 روبل في مقهى أو مبلغ يُقدرُ من 600 إلى 700 روبل في مطعم. تأكد دائماً من هذا الشئ من العاملين في تقديم وجبات الطعام، لأنه قد لا يتم وضع الإعلان عن مثل هذه العروض على واجهة المقهى أو المطعم.

ماذا تفعل مع الأصدقاء في وقت فراغك؟

  • الرمي وإطلاق النار (ألعاب الليزر، وأقواس الرمي، والكرة الطائرة، وميادين وساحات الرماية) – توجدُ فيها المناطق الداخلية والخارجية للعمليات الخاصة مع أنواع مختلفة من ألعاب الأسلحة.
  • الكارتينج – هو القيادة بسرعةٍ عالية، ووجود المنعطفات الحادة، والأدرينالين والعواطف فيها خيالية ولا تُصدق. يمكنك القيادة مع أصدقائك على مسارات الطرق المفتوحة وهي مغطاة في أي وقتٍ من أوقات السنة، وبغض النظر عن وجود أو عدم وجود رخصة قيادة (رخصة سياقة سيارة).
  • تنظيم وعمل مباريات - طريقة وأسلوب جديد
  • للتفاعل مع العالم من حولك، لتشعر وكأنك مشارك في الأداء المسرحي، وللقيام بتجربة الأحاسيس، والعواطف الجديدة وغير العادية.
  • تقنيات الواقع الإفتراضي VR - قاعات الترفيه في الواقع الإفتراضي. النظارات أو الخوذة التي يتم وضعها على الرأس مع تكنولوجيا مماثلة تنقلك إلى عالم فيه مغامرة مثيرة للإهتمام.
  • حدائق الحبال – هي التغلب على طرق مستويات الصعوبة المختلفة على إرتفاعات مختلفة. في الطقس الجيد، يمكنك زيارة حديقة في الهواء الطلق، في أي مكان آخر، يمكنك العثور على مركز للتسوق مع هذا الترفيه.
  • أنبوب الهواء - هو تقليد لرحلة مجانية بمساعدة حركة الهواء بسرعةٍ عالية. يبدو أن الطيران في أنبوب هوائي يشبه القفز بالمظلة، فقط وبدون أي خطر على الصحة.
  • الحدائق المائية – هي حمامات سباحة كبيرة مع مياه نظيفة، وفيها منزلقاتٌ عالية مع المنعطفات الحادة، والحمامات، وحمامات الساونا متوفرة في أي وقتٍ من أوقاتِ السنة في المجمعات المائية الداخلية.
  • مراكز الترامبولين، وتسلق الجدران، وألعاب البولينج، والأقسام الرياضية المختلفة، والأنشطة في المدينة، ورحلات منطاد الهواء الساخن وأكثر من ذلك بكثير

مصادر المعلومات: moscovery.com, traveltables.com, kudago.com, vsemuzei.com, adme.ru

10.09.2021

You might be interested in

Those who are keen on science, especially chemistry, know the name of Artem Oganov well. And those who just start showing interest in this area will be curious to find out about the world-renowned Russian chemist.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Mongolia highly values the level of Russian education, shows great interest in the culture of our country. There has been an increase in the number of quota places to study at Russian universities.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-mn
VyatSU is a classical multidisciplinary university that trains specialists in engineering and humanities. Among its graduates are successful experts in all fields, from history and law to civil engineering and information technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Those who are keen on science, especially chemistry, know the name of Artem Oganov well. And those who just start showing interest in this area will be curious to find out about the world-renowned Russian chemist.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Mongolia highly values the level of Russian education, shows great interest in the culture of our country. There has been an increase in the number of quota places to study at Russian universities.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-mn
Those who are keen on science, especially chemistry, know the name of Artem Oganov well. And those who just start showing interest in this area will be curious to find out about the world-renowned Russian chemist.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Mongolia highly values the level of Russian education, shows great interest in the culture of our country. There has been an increase in the number of quota places to study at Russian universities.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-mn
VyatSU is a classical multidisciplinary university that trains specialists in engineering and humanities. Among its graduates are successful experts in all fields, from history and law to civil engineering and information technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Наверх