المسابقات الأولمبية فقط للطلاب الأجانب المتقدمين للتسجيل في الجامعة

title_image

يمكن للطلاب الأجانب والمواطنين من أبناء الوطن المغتربين والمقيمين في الخارج بصفة دائمة المشاركة في المسابقات الأولمبية في عموم روسيا (إذا كانوا يدرسون في روسيا)، وذلك في العديد من المسابقات الأولمبية المشار إليها في قائمة وزارة التعليم والعلوم الروسية، وكذلك في البطولات والمسابقات الفكرية المحلية أو في المسابقات الجامعية الفردية التي تقام خصيصاً لهذا الغرض. والمشاركة في جميع المسابقات الأولمبية بشكل طوعي ومجاني.

على سبيل المثال، نضع قائمة غير كاملة عن الأولمبيات، إذ أن إجتيازها يعطي الأفضلية عند التسجيل في جامعات معينة. ولمعرفة المزيد من المعلومات الكاملة بخصوص الإختبارات والإمتحانات التي أجريت، يمكنك الإطلاع على ذلك من خلال المواقع الرسمية للجامعات.

المسابقات الأولمبية فقط للطلاب الأجانب المتقدمين للتسجيل في الجامعة

1. المسابقات الأولمبية الشبابية الدولية.

تقوم بإجرائها "المدرسة العليا للإقتصاد".

يمكن للطلاب في الصفوف الـ 10 و 11 المشاركة فيها، وكذلك الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً الذين يعيشون خارج روسيا.

يحصل الفائزون والناجحون بجوائز المسابقة الأولمبية على فرصة التسجيل والإلتحاق بالبرامج التعليمية لدرجة البكالوريوس / التخصص بدون تقديم إختبارات وإمتحانات القبول في الجامعة الوطنية للبحوث في المدرسة العليا للإقتصاد، بما في ذلك، الحصول على منحة دراسية حكومية من الحكومة الروسية.

2. المسابقة الأولمبية في الفيزياء والرياضيات Phystech.International

ينظم ذلك معهد موسكو الحكومي للفيزياء والتكنولوجيا وبدعم من هيئة التعاون الروسية.

وللمشاركة فيها يتم دعوة الطلاب في الصفوف 9 - 11 (أو طلاب الصفوف 11 - 12 وفق برنامج التعليم التي تكون مدتها 12 عاماً)، الذين يعيشون خارج روسيا، والذين ليسوا من مواطنيها.

يحصل الفائزون والناجحون بجوائز المرحلة النهائية من المسابقة الأولمبية على الإمتيازات والأفضلية عند قبولهم في معهد موسكو الحكومي للفيزياء والتكنولوجيا.

3. الأبواب المفتوحة لمسابقة الأولمبيات الدولية: مشروع المنح الدراسية الروسية للطلاب المتقدمين الراغبين في دراسات الماجستير.

تنظمها رابطة "الجامعات العالمية" بدعم من وزارة التعليم والعلوم الروسية وهيئة التعاون الروسية.

ومن أجل المشاركة، يتم دعوة مواطني أي دولة في العالم (بإستثناء روسيا)، الخريجين والحاصلين على دبلوم (شهادة) في البكالوريوس، والماجستير أو شهادة الخبرة والتخصص.

المواد الدراسية: الرياضيات، الفيزياء، المعلوماتية، الإقتصاد.

الفائزون والناجحون بجوائز المسابقة الأولمبية لديهم الفرصة بدون تقديم إختبارات وإمتحانات القبول في الجامعة في البرامج التعليمية للماجستير والدكتوراه وفقاً لعدد المنح الدراسية التي أقرتها الحكومة الروسية.

1779

vector quotes عادةً ما يكون الطلاب الذين شاركوا في نتائج الأولمبيات ناجحين في الجامعة. ولديهم مهارات خاصة في "الأولمبيات": نهج منظم لتطوير أحجام كبيرة من المعلومات الجديدة. إذ أن هؤلاء الطلاب متحمسون ومهتمون بمجال المعرفة الذي يدرسونه بتأمل من أيام المدرسة. إنهم يعرفون قيمة الوقت الذي يقضونه في الجامعة، ولذلك عادةً ما يبحثون في السنوات 1 أو 2 عن المشرفين العلميين ويركزون جهدهم للحصول على دبلوم (شهادة جامعية) مستقبلية أو حتى أطروحة الدكتوراه. ومن بين هؤلاء الشباب الذين أتوا إلينا وفقاً لنتائج مسابقة الأولمبيات في السنوات الأخيرة، هناك العديد من بينهم ممن شارك في مشاريع مؤسسة العلوم الروسية، وهناك ايضاً أؤلئك الذين حصلوا على منح دراسية رئاسية من رئيس روسيا الإتحادية، ويوجد أؤلئك الذين يديرون بالفعل مشاريعهم الخاصة بهم، على سبيل المثال: في إطار مسابقة المؤسسة الروسية للأبحاث الأساسية "الدكتوراه – أسبيرانتورا"

إنا شيفتشينكو -
رئيس الجامعة الإتحادية الجنوبية

المسابقة الأولمبية للمواطنين الروس والأجانب.

  • المسابقات الأولمبية المفتوحة لطلاب المدارس في البرمجيات.

منظموا المسابقة: معهد موسكو الحكومي للفيزياء والتكنولوجيا، مديرية التعليم بمدينة موسكو.

يتم دعوة طلاب الصفوف 9 – 11 للمشاركة، الذين يتقنون البرامج التعليمية العامة والتعليم الأساسي والثانوي من روسيا والدول الأجنبية.

المسابقة الأولمبية – المستوى الأول في (المعلوماتية).

  • المسابقة الأولمبية في الفيزياء والرياضيات لطلاب المدارس "روساتوم".

يتم تنظيمها من قبل الجامعة الوطنية للبحوث النووية "معهد موسكو الحكومي للفيزياء والتكنولوجيا" بالتعاون مع المؤسسة الحكومية الروسية "روساتوم".

يتم دعوة طلاب الصفوف 7 – 11 للمشاركة، الذين يتقنون البرامج التعليمية العامة والتعليم الأساسي والثانوي من روسيا والدول الأجنبية.

الأولمبيات المتعددة المستويات: المستوى الأول (1) في (الفيزياء)؛ المستوى الثاني (2) في (الرياضيات).

يمكن للفائزين في المسابقة النهائية (المتسابقين وجهاً لوجه) الإعتماد على مزايا وإمتيازات التسجيل للقبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع الإلكتروني.

  • المسابقة الأولمبية الدولية في الرياضيات لطلاب المدارس "بطولة المدن".

يتم تنظيمها من قبل مديرية التعليم بمدينة موسكو.

كما أن طلاب المدارس للصفوف 10 – 11 من روسيا ودول الرابطة المستقلة عن روسيا مدعوون للمشاركة فيها.

المسابقة الأولمبية – المستوى الأول في (المعلوماتية).

يمكن للفائزين في المسابقة النهائية (المتسابقين وجهاً لوجه) الإعتماد على مزايا وإمتيازات التسجيل للقبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع.

  • الأولمبيات المفتوحة لعموم سيبيريا لطلاب المدارس.

يتم تنظيمها من قبل وزارة التعليم في إقليم نوفوسيبيرسك، وجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية للبحوث الوطنية.

يتم دعوة طلاب الصفوف 7 – 11 للمشاركة، الذين يتقنون البرامج التعليمية العامة والتعليم الأساسي والثانوي من روسيا والدول الأجنبية.

الأولمبيات المتعددة المستويات: المستوى الأول (1) في (الكيمياء، والمعلوماتية)؛ المستوى الثاني (2) في (الرياضيات، والفيزياء، والبيولوجيا (علم الأحياء).

يمكن للفائزين الإعتماد على مزايا وإمتيازات القبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على موقع المسابقة أو موقع الجامعة.

  • مسابقات الأولمبيات للطلاب والخريجين من الجامعات.

يتم تنظيمها من قبل "المدرسة العليا للإقتصاد".

يتم دعوة طلاب البكالوريوس، وشهادات الخبرة (التخصص)، وكذلك خريجي الجامعات بغض النظر عن جنسيتهم.

يتم منح الفائزين مزايا وإمتيازات عند التسجيل في برامج الماجستير في المدرسة العليا للإقتصاد، وذلك بما يتوافق مع برامج وتوجهات المسابقة الأولمبية.

  • المسابقة الأولمبية لعموم روسيا لطلاب المدارس.

تنظمها وزارة التعليم والعلوم الروسية.

بالإضافة إلى الطلاب الروس، يمكن للأجانب الذين يدرسون في المؤسسات التعليمية الروسية للتعليم الثانوي العام المشاركة فيها.

كما ويمكن للفائزين والناجحين في المسابقة الأولمبية النهائية أن يتم قبولهم بدون إختبارات وإمتحانات القبول.

  • "بوكوري فوروبيوفي غوري"

تنظمها جامعة موسكو الحكومية التي تسمى بإسم: م. ف. لومونوسوف وجريدة "موسكوفسكي كومسوموليتس".

يتم دعوة الطلاب الروس، والأجانب والاشخاص عديمي الجنسية (أي لا يحملون جنسية أي بلد)، الذين يدرسون في برامج التعليم الثانوي (الصفوف من 5 إلى 11).

الأولمبيات المتعددة المستويات: المستوى الأول (1) في (البيولوجيا (علم الأحياء)، اللغة الأجنبية، الأدب، الرياضيات، العلوم الإجتماعية، الفيزياء، الصحافة)؛ والمستوى الثاني (2) في (الجغرافيا، والتاريخ).

يمكن للفائزين الإعتماد على مزايا وإمتيازات القبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع.

  • تكنولوجيا النانو – إختراق في المستقبل".

تنظمها جامعة موسكو الحكومية التي تسمى بإسم: م. ف. لومونوسوف وصندوق البنية التحتية والبرامج التعليمية.

حيث ويسمح بالمشاركة لطلاب المدارس في الصفوف 7 – 11، والطلاب، وطلاب الدكتوراه، والعلماء من جيل الشباب، والمدرسين، والأساتذة، وكذلك المتحمسين لتطوير تكنولوجيا النانو من روسيا، ورابطة الدول المستقلة عن روسيا، والدول الأجنبية.

المسابقة الأولمبية من المستوى الأول (1) في (الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، والبيولوجيا (علم الأحياء).

يمكن للفائزين الإعتماد على مزايا وإمتيازات القبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع أو الجامعة التي قمت بإختيارها.

  • مسابقة منديليف الأولمبية الدولية لطلاب المدارس في الكيمياء.

تنظمها جامعة موسكو الحكومية التي تسمى بإسم: م. ف. لومونوسوف.

يتم يتم دعوة طلاب المدارس من روسيا، أرمينيا، بيلاروسيا، بلغاريا، كازاخستان، قيرغستان، هنغاريا، ليتوانيا، ملدوفا، رومانيا، المملكة العربية السعودية، طاجيكستان، تركمنستان، أوزبكستان و أوكرانيا.

يمكن للفائزين الإعتماد على مزايا وإمتيازات القبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع أو الجامعة التي قمت بإختيارها.

  • المسابقة الأولمبية التي تسمى بإسم: ن. د. كوندراتيف.

ينظمها معهد الإقتصاد التابع لأكاديمية العلوم الروسية، وجامعة الأورال الإتحادية، والجامعة المالية التابعة لحكومة روسيا الإتحادية وغيرها من الجامعات الأخرى.

يتم دعوة طلاب المدارس للصفوف من الصف 5 إلى الصف 11 للمشاركة من روسيا ورابطة الدول المستقلة عن روسيا، المهتمين بدراسة النظرية الإقتصادية.

المسابقة الأولمبية من المستوى الأول (1) في (الإقتصاد).

يمكن للفائزين الإعتماد على مزايا وإمتيازات القبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع أو الجامعة التي قمت بإختيارها.

  • "فيزتيخ – معهد الفيزياء والتكنولوجيا".

ينظمها معهد موسكو الحكومي للفيزياء والتكنولوجيا، وجامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للتقنيات الكهربائية، وجامعة قازان الإتحادية وغيرها من الجامعات الأخرى.

يتم دعوة طلاب المدارس للصفوف من 9 إلى 11 في المؤسسات التعليمية، الذين يتقنون برامج التعليم العام الثانوي من روسيا، أرمينيا، بيلاروسيا، كازاخستان، قيرغستان، ملدوفا، طاجيكستان، تركمنستان، أوزبكستان و أوكرانيا.

الأولمبيات المتعددة المستويات: المستوى الأول (1) في (الفيزياء)؛ والمستوى الثاني (2) في (الرياضيات).

يمكن للفائزين الإعتماد على مزايا وإمتيازات القبول في الجامعات الروسية. تأكدوا من أنواع تلك المزايا على الموقع أو الجامعة التي قمت بإختيارها.

22.09.2020

You might be interested in

TPU is one of the engineering education leaders in Russia, a renowned center for research and training world-class specialists in the nuclear and hydrogen power industry, oil and gas production and transportation, IT and etc.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The classical university of Kabardino-Balkaria and one of the largest universities in the North Caucasus. KBSU is listed among the Russian universities offering degrees in Dentistry and General Medicine recognized in the Arab Republic of Egypt.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Every year the Ministry of Science and Higher Education of Russia and Rossotrudnichestvo announce admission of foreign citizens, stateless persons and compatriots living abroad to study at Russian universities in state-funded places within the quota.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-vi
TPU is one of the engineering education leaders in Russia, a renowned center for research and training world-class specialists in the nuclear and hydrogen power industry, oil and gas production and transportation, IT and etc.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The classical university of Kabardino-Balkaria and one of the largest universities in the North Caucasus. KBSU is listed among the Russian universities offering degrees in Dentistry and General Medicine recognized in the Arab Republic of Egypt.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
TPU is one of the engineering education leaders in Russia, a renowned center for research and training world-class specialists in the nuclear and hydrogen power industry, oil and gas production and transportation, IT and etc.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The classical university of Kabardino-Balkaria and one of the largest universities in the North Caucasus. KBSU is listed among the Russian universities offering degrees in Dentistry and General Medicine recognized in the Arab Republic of Egypt.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Every year the Ministry of Science and Higher Education of Russia and Rossotrudnichestvo announce admission of foreign citizens, stateless persons and compatriots living abroad to study at Russian universities in state-funded places within the quota.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-vi
Наверх