جامعة بايكال الحكومية. لجنة القبول

title_image

إنَّ خريجي جامعة بايكال الحكومية مرغوبون للعمل على نطاق واسع في سوق العمل الروسية والدولية. كما أنَّ الشركاء التجاريين الرئيسيين لجامعة بايكال الحكومية هم الشركات الروسية والدولية - أرباب العمل، وكذلك المؤسسات على مستوى البلديات، والأقاليم، وعلى المستوى الاتحادي.

القسط الدراسي في السنة

البكالوريوس 1 350 — 1 480 USD
التخصص 1 350 — 1 600 USD
الماجستير 1 520 — 1 650 USD

المنح الدراسية والمقاعد الدراسية المجانية

إنَّ جميع الطلاب الأجانب المسجلين في الميزانية ضمن الحصص والمنح الدراسية المقدمة من الحكومة الروسية للدراسة المجانية في جامعة بايكال الحكومية، والحصول على منحة مالية شهرية (أثناء كامل فترة دراستهم في الجامعة، بغض النظر عن نجاح الطالب)

1. المنح الدراسية الشخصية من جامعة بايكال الحكومية

  • المنح الدراسية المقدمة من المجلس العلمي في جامعة بايكال الحكومية
  • المنح الدراسية التي تحمل إسم: ف. ن. دولجنيخ
  • المنحة الدراسية الإمبراطورية
  • المنحة الدراسية التي تحمل إسم: يومجاغيين تسيدينبال
  • المنحة الدراسية التي تحمل إسم: س. ف. تشيميزوف

2. المنح الدراسية المقدمة من سلطات المدينة، والأقاليم والمنح الدراسية الإتحادية.

  • المنح الدراسية من شركة "ألماز"
  • المنح الدراسية من "ألفا – شانس"
  • المنح الدراسية للمؤسسة التي
  • تحمل: ف. ف. فيرنادسكوفو
  • منحة من رئيس بلدية مدينة إركوتسك
  • المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الروسية
  • المنح الدراسية المقدمة من رئيس روسيا الإتحادية

3. المنح الدراسية المقدمة من حكومة إقليم إركوتسك، والشباب الروس، والمنتدى الدولي "بايكال"، وكذلك المنح الدراسية في إطار برامج صندوق تعزيز الإبتكارات" UMNIK "و"START".

لجنة القبول — 2021 ميلادية

البكالوريوس والمتخصص

20 يونيو – تقديم طلبات القبول للدراسة مع تقديم الوثائق اللازمة
12-21 يوليو – إختبارات القبول
10 يوليو – 30 سبتمبر – الإنتهاء من قبول وإستلام الوثائق من المواطنين الأجانب، الذين لا يوجد لديهم نتائج الإمتحانات الحكومية الموحدة والذين يرغبون بالتسجيل والقبول وفقاً لنتائج إختبارات القبول في الجامعة.
5 أغسطس – 9 سبتمبر – التسجيل والقبول في المقاعد الدراسية المجانية*
30 أغسطس – 30 سبتمبر – التسجيل والقبول في المقاعد الدراسية على نفقة الطالب **

برامج الماجستير

20 يونيو – تقديم طلبات القبول للدراسة مع تقديم الوثائق اللازمة
10 أغسطس – الإنتهاء من قبول الوثائق

دراسات الدكتوراه

20 يونيو – تقديم طلبات القبول للدراسة مع تقديم الوثائق اللازمة
23-24 أغسطس – إختبارات القبول
22 أغسطس – 30 أكتوبر – الإنتهاء من قبول الوثائق

* من الضروري تقديم وثيقة التعليم الأصلية مع طلب الموافقة على التسجيل (بأي من الطرق والوسائل المناسبة) وفقاً للشروط التالية: لأنواع التعليم بالدوام الكامل، والدوام الجزئي - والدوام بالمراسلة – حتى تاريخ 3 أغسطس؛ والتعليم بالدوام الجزئي: حتى تاريخ 8 سبتمبر. 

** للتسجيل في المقاعد الدراسية بموجب العقد الدراسي على نفقة الطالب، فإنه لا توجد حاجة إلى الوثائق التعليمية الأصلية.

يجب ترجمة جميع الوثائق (وثيقة البطاقة الشخصية الوطنية، والوثائق التعليمية، وغيرها من الوثائق الأخرى) إلى اللغة الروسية وفقاً للإجراءات المعمول بها. وإذا لزم الأمر، يجب أن تكون ختم التصديق أبوستيل، والتصديق القنصلي أو شهادة الإعتراف الخاصة بالمستوى التعليمي.

يمكن للطلاب الأجانب الدراسة في الجامعة في المقاعد الدراسية المجانية (على قدرِ المساواة مع مواطني روسيا الإتحادية إستناداً إلى نتائج الإمتحانات الحكومية الموحدة والإختبارات الداخلية ومسابقات الأولمبياد)، ضمن الحصص والمقاعد الدراسية المخصصة من الحكومة الروسية، وكذلك على أساس عقد تجاري مدفوع.

يُسمحُ للمواطنين الأجانب الموجودين خارج روسيا الإتحادية، بموجب قرار صادر من لجنة القبول، بالتقدم لإختبارات القبول من خلال الإختبارات التي يتم إجراؤها عن بعد.

لجنة القبول

أمين السر / السكرتير
بينزينا أولجا
+7 3952 5-0000-5
(الخط الساخن من الساعة 08:00 صباحاً وحتى الساعة 22:00 مساءاً)
priem@bgu.ru
priem.bgu.ru
مدينة إركوتسك، شارع: لينين، رقم البناء: 11 ، رقم المبنى الفرعي: 4، رقم الغرفة: 102.

1983

vector quotes كنتُ دائماً أريدُ المحاولة بتجربة الدراسة في الخارج وإكتساب المعرفة بلغة أجنبية. ولذلك تقدمتُ بطلبٍ للدراسة في دراسات البكالوريوس في روسيا في تخصص: "الغابات". وهناك طلبٌ كبير على المتخصصين في مجال الغابات في الكونغو. سرعانَ ما تم إختياري وإرسالي إلى إركوتسك للدراسة في جامعة بايكال الحكومية في المجال والتخصص الذي قمت بإختياره. أُعجبتُ كثيراً جداً بالدراسة في جامعة بايكال الحكومية. لم أندم أبداً على أنني إخترتُ تخصص "الغابات" كتخصصٍ أريد أن أربط به حياتي المستقبلية. وكما إتضح، فإنَّ هذا البرنامج يجمعُ بين التخصصات العلمية، والهندسية، والإقتصادية، والإدارية. وفي أوقات الفراغ، أزورُ المجمع الرياضي الموجود في حرم الجامعة. وهذا مريحٌ للغاية، حيث لا تحتاج إلى قضاء الوقت وهدر المال في الذهابِ إلى الصالات الرياضية، وإلى النوادي الرياضية في المدينة. أنا أحبُّ كثيراً التواصلَ المباشرَ. لديَّ علاقاتٌ صداقة جيدة وودية مع الطلاب الروس. لم يكن هناك أي سوء تفاهم مع أي شخص. خلال الدراسة، إعتدتُ تدريجياً على المطبخ الروسي. أنا أحبُّ الفطائر وطبق الشيشبرك (الزلابية). عندما أحصل على شهادتي وأعود إلى الكونغو، سأتذكر بكل ودٍ سيبيريا وإركوتسك وبالطبع جامعة بايكال الحكومية.

فريد نجوادي نجوما -
الكونغو

الكلية التحضيرية

البرنامج التعليمي الإضافي "اللغة الروسية كلغة أجنبية" (اللغة الروسية كلغة أجنبية)»

الهدف من دورة اللغة

  • التحضير للتسجيل والقبول في في مختلف البرامج التعليمية لدراسات البكالوريوس، التخصص / شهادة الخبرة ودراسات الماجستير
  • التحضير لإمتحان الشهادة الحكومية – اللغة الروسية كلغة أجنبية – المستوى 1
  • الإطلاع والتعرف على النظام التعليمي الروسي
  • المزيد من التعرف على اللغة الروسية، وثقافتها وتقاليدها

نوع الدراسة: التعليم بالدوام الكامل والتعليم عن بعد.

الفرص والإمكانيات

  • المشاركة في الأحداث الطلابية الوطنية والثقافية الدولية، الأعياد، والأيام الوطنية: "الشاي الروسي"، "عيد رأس السنة الجديدة"، "مهرجان الأدب والموسيقى للطلاب الأجانب"، عيد "ماسلينيتسا"، "أفضل صورة".
  • جولات ورحلات لمشاهدة معالم المدينة في جميع أنحاء مدينة إركوتسك، والذهاب إلى شواطئ بحيرة بايكال المقدسة، وإلى المتحف الإثنوغرافي للأعراق البشرية، والمتاحف الفنية، والمسارح، والمعارض. وفي الحالات التي يتم فيها التعليم عن بعد – يتم فيها جولات بالصور والرحلات الإفتراضية.
  • المشاركة في جميع المسابقات الإقليمية في عموم روسيا، وكذلك المشاركة في مسابقات الأولمبياد، والمؤتمرات، وفي المسابقات الرياضية الطلابية.
  • إمكانية للنجاح في إمتحان الشهادة الحكومية – اللغة الروسية كلغة أجنبية والحصول على شهادة اللغة التي تؤكد مستوى الكفاءة في اللغة الروسية كلغة أجنبية.

البرنامج التعليمي في دورة اللغة

للمواطنين الأجانب مع أي مستوى من إتقانهم للغة الروسية

التخصصات الدراسية: علم اللغة، العلوم الإقتصادية، الدراسات الثقافية
تبدأ الدراسة: من شهر سبتمبر – وحتى شهر يونيو
الدراسة لمدة قصيرة من الزمن: من 4 إلى 6 أشهر
الدراسة لمدة طويلة من الزمن: من 1,5 (سنة ونصف) إلى 2 (سنتين)

يتم إيلاءُ إهتمام خاص بدراسة الأسلوب العلمي للكلام في التخصص والتوجه الدراسي الذي يتم إختياره.

للطلاب الذين يدرسون في جامعة أجنبية، من الممكن الدراسة في جامعة بايكال الحكومية لمدة 1 (سنة واحدة)، بما في ذلك، وفقاً لخطة ومنهاج دراسي فردي.

1984

vector quotes سجلتُ ودرستُ في جامعة بايكال الحكومية بفضل توصيات أصدقاء لي من المغرب. هم الذين أخبروني عن جامعة إركوتسك التي توفر تدريباً دراسياً عالي الجودة في البرنامج التعليمي "الإقتصاد العالمي"، والذي بدا لي دائماً برنامجاً دراسياً جذاباً بشكلٍ خاص. إنَّ جامعة بايكال الحكومية، بالمقارنة مع جامعات الجزء الأوروبي من البلاد، لديها أسعار معقولة للدراسة فيها، ونوعية التعليم وتنظيم العملية التعليمية ليست سيئة. وعلى الرغم من حقيقة أنه بسبب جائحة الفيروس التاجي كورونا، تتم الدراسة في هذا الفصل الدراسي عبر الإنترنت بنظام التعليم المباشر أون لاين، إذ أنني مهتمٌ جداً بالدراسة في جامعة بايكال الحكومية . الجامعة لديها نظام التعليم عن بعد، وهي توفر خدمة الإنترنت العالية السرعة في الحرم الجامعي وفي مباني السكن الجامعي الطلابي. من الجدير بالذكر أيضا أن مباني السكن الجامعي الطلابي هي مباني حديثة جداً، وهي تقع في وسط المدينة وهي غير بعيدة عن المبنى الرئيسي للجامعة. أنا أحب إركوتسك وقربها من بحيرة بايكال. في الصيفِ، ذهبت أنا وأصدقائي في جولة إلى بحيرة بايكال على الدراجات الرباعية و ولديَّ الكثير من المشاعر والإنطباعات الإيجابية. أعتبرُ نفسي محظوظاً جداً للعيش والدراسة في مثل هذا المكان الفريد والجميل. بعد حصولي على درجة البكالوريوس، كان حلمي هو مواصلة دراستي في جامعة بايكال الحكومية. أودُ أيضاً فتح عملٍ تجاري خاصٍ بي في إركوتسك.

عزيز لوغناوي -
المغرب

المحاضرات العلمية - هي دروس ومحاضرات رائعة، حيث يتعرف من خلالها المشاركون على المهن المستقبلية وعلى الجامعة بطريقةٍ مرحة. تجري المحاضرات من قبل كبار الأساتذة في الجامعة وفي بعض الأحيان من قبل الطلاب أنفسهم. وقبل أن تصبح عضواً فيها، يمكنك إكتساب المعرفة والمهارات الجديدة التي يمكن تطبيقها في الممارسة العملية.

قاعة المحاضرات "مدرسة شيرلوك هولمز"

يتضمن البرنامج: مختبر الطب الشرعي، وقاعة المحكمة، والرقابة الجمركية، ومركز تدريب خاص، ومعرض التصوير التفاعلي وغيره بكثير.

قاعة المحاضرات "حول العالم في 80 يوماً"

يتضمن البرنامج: إجتماعات مع خبراء في الإقتصاد العالمي، والسياحة، وعلم اللغويات، والأمن الاقتصادي. ستسافر حول العالم، وتُوسعُ آفاقك في مجال دراسة البلدان والدول، وتعلم كيفية تقييم الوضع الدولي، وقم بالمشاركة في السعي للتحدث باللغة الإنجليزية، وحل تلك المسائل بشكلٍ منطقي.

قاعة المحاضرات "باب ريادة الأعمال التجارية"

يتضمن البرنامج: كيف يتم إنشاء فكرة العمل التجاري، وكيف يتم إطلاق العلامة التجارية الخاصة بك، وكيف يتم تنظيم شركة إعلانية بشكل صحيح، وما هو الفريق الذي تحتاج إلى تجميعه في عملك، وكيف يتم حساب أموالك بشكل صحيح، وكيف يتم تسجيل عملك التجاري.

1985

vector quotes لقد أكملتُ للتوِ دراستي في جامعة بايكال الحكومية في البرنامج التعليمي الشامل. إنَّ المكان الرئيسي لدراستي هو في جامعة بوتسدام (في ألمانيا)، حيثُ أدرس العلوم السياسية، والإقتصاد، والدراسات الروسية). لسوء الحظ، وبسبب القرارات السياسية المتعلقة بجائحة الفيروس التاجي كورونا، كان من المستحيل دخول روسيا. وهكذا، كانت الدراسة بالكامل عبر الإنترنت. بالطبع، ليس هذا ما كنت أريده. ومع ذلك، كانت الدراسة عبر الإنترنت في جامعة بايكال الحكومية تجربةً رائعة! أحببتُ بشكلٍ خاص إنفتاح المدرسين وإهتمامهم بالطلاب. تحدثنا بصراحة عن جميع المواضيع. إذ أنَّ وجهة النظر الروسية في الإقتصاد الدولي والسياسة الدولية كانت مثيرةً جداً للإهتمام. وكان تبادل الآراء بشأن مختلف المواضيع مفيدٌ بالفعل. أنا أوصي بالدراسة في جامعة بايكال لأي شخص يرغبُ بالدراسة في روسيا! لقد تحسن مستوى أدائي باللغة الروسية كثيراً في هذا الفصل الدراسي، وأنا أتطلع إلى السفر إلى إركوتسك عندما تفتح الحدود.

أوليفر كابوس -
ألمانيا
23.12.2020

You might be interested in

The new issue covers predictions in science from Artem Oganov, in-demand professions in chemistry, admission and studying during the pandemic, new employment regulations for international students, Moscow for students.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
About 100 virtual objects developed by scientists of the Saint-Petersburg State University of Industrial Technologies and Design were donated to museums in Russia and several European countries.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
Russian education offers opportunities for further professional development both in our country and abroad. Leaving alma mater, some foreign citizens decide to devote their life to Russia, and others return to their home country as excellent professionals.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The new issue covers predictions in science from Artem Oganov, in-demand professions in chemistry, admission and studying during the pandemic, new employment regulations for international students, Moscow for students.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
About 100 virtual objects developed by scientists of the Saint-Petersburg State University of Industrial Technologies and Design were donated to museums in Russia and several European countries.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
The new issue covers predictions in science from Artem Oganov, in-demand professions in chemistry, admission and studying during the pandemic, new employment regulations for international students, Moscow for students.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
About 100 virtual objects developed by scientists of the Saint-Petersburg State University of Industrial Technologies and Design were donated to museums in Russia and several European countries.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
Russian education offers opportunities for further professional development both in our country and abroad. Leaving alma mater, some foreign citizens decide to devote their life to Russia, and others return to their home country as excellent professionals.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Наверх