نحن سوف نعلمك كيفية الضير اليح للحصول على تأشيرة دخول (فيزا) دراسية

en>ru>zh>
ar>
es>fr>
title_image

يحلم كل شخص يدخل جامعة روسية برؤية إسم عائلته في قرار إنتسابه وتسجيله في الجامعة. كما أنَّ إجتياز إختبارات القبول بنجاح، بالطبع، هو جزء كبير من النجاح. ومع ذلك، فإنه لا يمكن لأي طالب أجنبي الإستغناء عن وثائق الدخول والتسجيل التي يتم عملها بشكل صحيح.

ومن أجل أن تأخذ في الإعتبار جميع الفروق الدقيقة عند الحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا)، وعلى بطاقة تسجيل الهجرة والحصول على التأمين الطبي، أعددنا لك دليل مفصل مع تحليل عن المشاكل والإشكالات من الجامعات.

ما هي تأشيرة الدخول (الفيزا) الدراسية؟ إنَّ تأشيرة الدخول (الفيزا) – هو تصريح صادر عن هيئة حكومية مخولة للدخول والإقامة في روسيا.

من يحصل عليها؟ - المواطن الأجنبي أو الشخص عديم الجنسية الذي لا يحمل جنسية أي بلد، إذا كان الغرض من وصوله هو الحصول على التعليم العالي في روسيا.

ما هو الأساس الذي بموجبه يتم الحصول عليها؟ دعوة دراسية للدخول، والتي تصدرها الهيئات الإقليمية التي تتبع لوزارة الداخلية الروسية بناءاً على طلب يصدر من المؤسسة التعليمية.

مدة الصلاحية؟ - صالحة لمرة واحدة ولمدة 3 أشهر، وفيما بعد يتم تمديدها كل عام.

أين يتم إصدار تأشيرة الدخول (الفيزا)؟ - في القنصلية الروسية أو في مركز طلبات إستصدار تأشيرات الدخول (الفيزا) في مكان الإقامة الدائمة.

بالنسبة للدول التي يتطلب على مواطنيها الحصول على تأشيرات الدخول (الفيزا)، فإن الحصول على تأشيرة دخول (فيزا) دراسية قصيرة الأجل هو الخيار المفضل. كما وأنَّ وجود تأشيرة دخول (فيزا) أخرى غير الفيزا الدراسية هو ممكن فقط للفترة التي يتم فيها إجراء إختبارات القبول في الجامعة. ولكن من أجل التسجيل للدراسة، سوف تحتاج إلى مغادرة أراضي روسيا الإتحادية والدخول مرة أخرى بموجب تأشيرة دخول جديدة (فيزا) دراسية.

2012

5 خطوات للحصول على تأشيرة دخول (فيزا) دراسية

1. الحصول على دعوة دراسية

وللحصول على الدعوة الدراسية للمواطن الأجنبي يتوجب إرسال الوثائق اللازمة إلى الجامعة التي تم إختيارها (إقرأ عن إجراءات التصديق والإعتراف بالوثائق التعليمية في العدد السادس من HWDa). وعند التقدم بطلب للحصول على مقعد دراسي مجاني، يتم إرسال الوثائق إلى البيت الروسي (سابقا – هيئة التعاون الروسية)، يتم تفديم إختبارات القبول في بلد الإقامة الدائمة (لمزيد من المعلومات - إقرأ في العدد الخامس).

سيتعين إنتظار تجهيز وإصدار الدعوة الدراسية حوالي 45 يوماً. وسوف تكون صالحة لمدة 3 أشهر، وخلالها تحتاج إلى إتخاذ قرار بشأن إقامتك لاحقاً في روسيا: توقيع عقد مع الجامعة أو العودة إلى بلدك إذا فشلت في التسجيل في الجامعة.

لا توجد أية رسوم حكومية لإصدار دعوة بغرض الدراسة في البرامج التعليمية التي يوجد لديها إعتماد حكومي من الدولة.

2. شراء التأمين الطبي

يتم شراء بوليصة التأمين الطبي في أي شركة تأمين تعمل على أراضي روسيا الإتحادية. قارن مجموعة الخدمات على مواقع شركات التأمين وقم بإختيار الخيار المناسب لك. إذ أنَّ شراء بوليصة التأمين الطبي سيكلف حوالي من 4000 روبل إلى 20000 روبل في السنة الواحدة، وهذا يعتمد على محتوى هذا التأمين الطبي.

3. الحصول على شهادة خالي من مرض نقص المناعة البشرية المكتسبة (الإيدز)

يتم إصدارها من المراكز الطبية ويتم إصدارها باللغات الروسية والإنكليزية، أو تكون مترجمة إلى اللغة الروسية وموثقة وفقاً للأصول. كما أنَّ الشهادة تكون صالحة لمدة 3 أشهر فقط، وتبلغ كلفتها من 1000 روبل إلى 3000 روبل.

4. إعداد نموذج طلب تأشيرة الدخول (الفيزا).

يتم ملئ نموذج الطلب إلكترونياً على الموقع. تحتاج إلى طباعته ولصق صورة عليه. وإجمالاً، تحتاج إلى صورتين قياس 3.5 × 4.5 سم (صور باللون الأسود والأبيض أو صور ملونة). إذا لم يكن هناك إمكانية فنية، يسمح بملئ نموذج طلب تأشيرة الدخول (الفيزا) بشكل مكتوب بخط اليد أو بشكل مطبوع.

5. دفع وتسديد قيمة الرسوم القنصلية.

تعتمد التكلفة الإجمالية للحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا) كذلك على معدلات الرسوم القنصلية المفروضة على أراضي الدولة الأجنبية. كما يمكن الحصول على معلومات مفصلة حول تكلفة إصدار تأشيرات الدخول (الفيزا) على الموقع الإلكتروني للقنصلية الروسية المعنية في الخارج. بالنسبة لمواطني دول الاتحاد الأوروبي، تبلغ رسوم إصدار تأشيرات الدخول (الفيزا) 35 يورو، وفي حالة إصدار التأشيرات (الفيزا) العاجلة (مدة إصدار الفيزا لا تزيد عن ثلاثة أيام فقط)، وهذه الرسوم تزيد قيمتها مرتين. كما ويتم دفع قيمة الرسوم الحكومية على التمديد السنوي للتأشيرة (الفيزا) أيضاً، حيث تقدر تكلفة الرسوم الحكومية بمبلغ 1600 روبل.

هام!

  • قائمة بالوثائق للحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا) يمكن أن تكون أكثر من هذه الوثائق. ولمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بالبعثة الدبلوماسية الروسية في بلدك.
  • التحقق من مدة صلاحية جواز السفر أو أية وثيقة أخرى، تثبت الهوية الشخصية. يجب أن تكون صالحة لمدة 1.5 (سنة ونصف) على الأقل من تاريخ إصدار تأشيرة الدخول (الفيزا).
2013

يتم إصدار تأشيرة الدخول (الفيزا) فقط بعد أن يقدم مقدم الطلب أو وكيله القانوني الذي ينوب عنه مجموعة كاملة من الوثائق إلى المكتب القنصلي شخصياً. وبعد تقديم الوثائق ودفع الرسوم الحكومية المقررة، يحصل المواطن الأجنبي على إيصال يشير فيه إلى تاريخ وموعد إستلام التأشيرة (الفيزا). سوف تحتاج إلى تقديمه من أجل الحصول على التأشيرة (الفيزا). إنَّ الموعد النهائي للنظر في الطلب يتم بعد تقديم الوثائق ويكون هذا الموعد عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

يتم إصدار أول تأشيرة (فيزا) في السفارة / القنصلية الروسية في بلد إقامتك، وتكون صالحة لمدة لا تزيد عن 90 يوماً. في المستقبل، يجب تمديد هذه التأشيرة (الفيزا) في الإدارة الرئيسية لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية في روسيا. وهناك سوف يتم إصدار تأشيرة دخول (فيزا) متعددة لمدة عام واحد، وخلالها يمكنك البقاء في روسيا، وكذلك والعودة إلى وطنك. وبعد نهاية هذه الفترة، يجب تمديد التأشيرة (الفيزا) مرة أخرى ولمدة سنة واحدة (1) وهكذا حتى نهاية الدراسة. وعلاوةً على ذلك، فإنه من الضروري إعادة التسجيل في إدارة الهجرة في كل مرة. ولكن ذلك يتم في وقت لاحق.

نصيحة

عند الحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا)، تحقق من صحة ملئ البيانات: الإسم العائلي (اللقب)، تواريخ السفر، رقم جواز السفر، تاريخ الميلاد، وغيره. إذا لاحظت أن البيانات غير دقيقة، يتوجب عليك إعادة التأشيرة (الفيزا) على الفور للقيام بإجراء التعديلات عليها.

كيف يمكن تمديد تأشيرة الدخول (الفيزا) الدراسية؟

من الضروري التقدم بطلب إلى قسم جوازات السفر والتأشيرات في الجامعة في موعد لا يتجاوز 45 يوماً قبل نهاية فترة صلاحية التأشيرة الحالية وتقديم مجموعة من الوثائق، والتي تشمل

عموماً:

  • إستمارة الطلب المكتملة البيانات
  • صورة شخصية 3.5 سم × 4.5 سم
  • نسخة عن جميع صفحات جواز السفر
  • نسخة من العقد الدراسي أو الإحالة من وزارة التعليم والعلوم في روسيا الاتحادية
  • طلب خطي مكتوب من الجامعة بأي شكل من الأشكال، الذي يشرح فيه سبب تمديد التأشيرة
  • إستلام وصل دفع الرسوم الحكومية
  • الجزء القابل للقص من إشعار الوصول (يصدر عند التسجيل في إدارة الهجرة)
  • نسخ وبطاقةالهجرة الأصلية.

شروط خاصة

هناك نظام بدون تأشيرة دخول موقع عليه بين روسيا وبعض البلدان. وكما هو معرف، إنها صالحة لمدة تمتد من 1 شهر واحد وتصل إلى 3 أشهر، وغير مناسبة للإقامة الدائمة في البلاد. الطلاب الذين يأتون إلى الجامعات الروسية من بيلاروسيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، ومولدوفا، وطاجيكستان، وأذربيجان، وأوزبكستان، وأوسيتيا الجنوبية، وأرمينيا، وأبخازيا، وأوكرانيا لا يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول (فيزا) دراسية.

يمكن لمواطني جمهوريات أرمينيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان دخول روسيا بإستخدام جوازات سفر داخلية (بطاقة الهوية الوطنية). كما يحتاج الطلاب من بلدان أخرى، بما في ذلك، الطلاب من رابطة الدول المستقلة، إلى جواز سفر أجنبي.

إذا كان بين يديّ الطالب الأجنبي وثيقة تأشيرة خروج (فيزا) روسية، فسوف يحتاج إلى مغادرة البلاد في غضون 15 يوماً بعد إستلامها. وخلافاً لذلك، فإنه قد يتم فرض عقوبات وغرامات مالية على الطالب، بما في ذلك، الطرد والترحيل من البلاد.

2014
18.04.2021
Наверх