اكتشاف روسيا.جمهورية تتارستان

title_image

جمهورية تتارستان لديها إمكانات (فرص) علمية وتعليمية كبيرة، ومن المعروف بأنها بعيدة عن حدود البلاد. ويدرس فيها حوالي 150,000 طالب من أكثر من 120 دولة في 44 جامعة.

قازان - مدينة متعددة القوميات مع تاريخ يمتد لألف سنة، والبنية التحتية متقدمة والحياة الطلابية فيها غنية ومتنوعة، تُعدُ واحدةً من المدن الأكثر شعبية ومريحة في البلاد، والتي حصلت على شهرة دولية واسعة.

تقع على الضفة اليسرى لنهر الفولغا، وتبعدُ مسافة 800 كلم عن موسكو. فهي تحتل المركز 8 من حيث عدد السكان في روسيا.

1,143,546
السكان
> 115
يوجد فيها قومية وإثنية عرقية
1,143,546
السكان
> 115
يوجد فيها قومية وإثنية عرقية

المناخ والطقس

المناخ في قازان قاري معتدل، وفي فصل الصيف يكون المناخ دافئ، ويكونُ الشتاء باردٌ جداً. وهنا جميع المواسم القياسية الأربعة لروسيا.

متوسط درجة حرارة الهواء

-10 °С في شهر يناير
+20 °С في شهر يوليو

2406

الثقافة والفن

عاصمة جمهورية تتارستان - هي واحدة من أجمل الأماكن وأكثرها إثارة للإهتمام في روسيا، وهي مدينة ذات تراث تاريخي، وثقافي رائع. أكثر من 115 قومية وإثنية عرقية يعيشون هنا في جوٍ من الود والتسامح. من بين أماكن العبادة في قازان يوجدُ المساجد، والكنائس الأرثوذكسية، والكنائس ذات التوجهات المسيحية الأخرى، والكنيس اليهودي، وبيوت الصلاة البهائية وكريشنا.

ولعشاق الفن، فإنَّ أبواب المتاحف، والمسارح، وقاعات الحفلات الموسيقية، قصور الثقافة، والمكتبات مفتوحة. كما يتمُ تشكيل منصات ثقافية جديدة بإستمرار، على سبيل المثال، الفضاء الإبداعي "المقر"، مركز الفن المعاصر "سمينا"، المختبر الإبداعي "الزاوية".

تشتهرُ قازان في جميع أنحاء البلاد بالمنتديات والمهرجانات الدولية: الأوبرا التي تحمل إسم: ف. ي. شاليابين، الباليه الكلاسيكي الذي يحمل إسم: ر. نورييف، السينما الإسلامية، الشعوب التركية "النوروز". وتشملُ المسارح الروسية الرائدة والنجوم من الطراز العالمي تقليدياً قازان في خط سير جولتهم، ومتاحف المدينة تعرض بشكلٍ دوري معارض من الأرميتاج، ومعرض تريتياكوف والمتحف الروسي.

في عام 2019 ميلادية، إنضمت قازان إلى شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية في إتجاه "الموسيقى".

2407

مبنى محطة السكك الحديدية في محطة قازان للركاب "محطة سكة حديد قازان – محطة القطار لنقل الركاب"

كيف يمكن الوصول إلى قازان

يستقبل مطار قازان الدولي الذي يحملُ إسم: أبدولا توكاي، الذي يقع على بعد 26 كلم جنوب المدينة، يوجد رحلات مباشرة مع العديد من مدن روسيا والعالم. الإتصالات الجوية الدائمة مع مدن، مثل: عشق أباد، باكو، بيشكيك، مينسك، نور سلطان، طشقند، تبليسي، براغ، برشلونة، فرانكفورت، إسطنبول. كما يستغرقُ 1 ساعة و 30 دقيقة للسفر من موسكو إلى قازان، ويبدأ سعر التذكرة من 1600 روبل.

يمكنك الحصول عليها من المطار إلى المدينة بواسطة وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة أو القطار. كما ويوجدُ باص النقل رقم 197

ينقلُ الركاب بشكلٍ منتظم من الساعة 6 إلى الساعة 22 من مطار "قازان – إلى محطة الحافلات (الباصات) "فوستوتشني". وللوصول إلى مركز المدينة، تحتاج إلى تغيير الحافلة والإنتقال إلى المترو في محطة مترو "بروسبيكت بوبيدا".

وهناك طريقة سريعة للوصول من المطار إلى وسط المدينة بواسطة القطار، الذي يوجدُ عدة رحلات في اليوم إلى محطة سكة حديد قازان – محطة القطار لنقل الركاب". وتستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة.

قازان هي مركز رئيسي للسكك الحديدية والنقل. من المحطة الرئيسية للمدينة – " محطة سكة حديد قازان – محطة القطار لنقل الركاب" -

"تغادر القطارات إلى موسكو، ومدينة سمارا، يكاترينبورغ،
نوفي أورنغوي، أدلر، أنابا، سانت بطرس بورغ، نوفوروسيسك، تيومين. كما ويمكنك أيضاً الوصول إلى مدينة طشقند، ومدينة ألما آتا. وتقع محطة القطار على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من مبنى كرملين قازان.

تعمل العديد من القطارات يومياً من محطة قطار قازان الموجودة في مدينة موسكو إلى عاصمة تتارستان. وقت السفر في الطريق من 11 ساعة إلى 14 ساعة . ويبدأ سعر التذكرة من 1200 روبل.

يمكنك أيضاً السفر من موسكو إلى قازان بواسطة حافلة (باص) مريحة. كما ويوجد يصل باص سريع إلى محطة حافلات (باصات) قازان، التي تقع في حي / منطقة فاخيتوفسك، بالقرب من الميناء النهري. ويبدأ سعر التذكرة من 1400 روبل، وقت السفر في الطريق هو 14 ساعة.

2408

"قازان – أرينا"

الرياضة

تم إدراج قازان ضمن أفضل 30 مدينة رياضية في العالم من التصنيف الدولي "المدن الرياضية في نهاية المطاف". تم بناء عدد كبير من الملاعب، وساحات الجليد الداخلية، وحمامات السباحة، والصالات الرياضية، والملاعب.

أصبح ملعب كرة القدم الذي يتسع 45 ألف مقعد زخرفة حقيقية للمدينة "قازان – أرينا"، والذي أعيد تسميته  "Ak Bars Bank Arena" في عام 2019 ميلادية. كان هذا الملعب هو الأول في روسيا الذي بُني خصيصاً لكأس العالم في عام 2018 ميلادية.

2409

محطة مترو الأنفاق بإسم "بروسبيكت بوبيدا"

النقل

يتم تمثيل وسائل النقل العام في قازان بخط مترو واحد، بما في ذلك، 11 محطة مترو، والعديد من خطوط الحافلات، وخطوط الترام الكهربائي، والباص

تبلغ سعر التذكرة في مترو أنفاق قازان في عام 2021 ميلادية هي 30 روبل عند الدفع نقداً أو عن طريق البطاقة المصرفية. أما الدفع عن طريق بطاقة النقل هو –27 روبل.

يعتبر مترو الأنفاق في عاصمة تتارستان الأكثر أماناً في روسيا. تم تجهيز جميع محطات المترو بالمعدات اللازمة لإجراء فحص شامل للركاب وأمتعتهم. بالإضافة إلى الإطار المعتاد لأجهزة الكشف عن المعادن، وتحتوي المحطة على معدات يمكنها إكتشاف المتفجرات ومصادر الإشعاع العالي.

2410

مسجد في ساحة كرملن قازان

قازان القديمة والجديدة

وتنقسم المدينة إلى قسمين: القسم التاريخي والقسم الحديث. تقع الأحياء القديمة في منطقة فاخيتوفسكي المركزية. ومن هنا يقع فخر الجمهورية - كرملين قازان، المدرج على موقع التراث العالمي لليونسكو، فضلاً عن شارع سلوبودا تتارسكايا القديم، وشوارع المشاة في شارع باومان وشارع الكرملن، والمساجد القديمة، والكنائس الأرثوذكسية، والمسارح والمتاحف.

كما وتقع المدينة الحديثة مع المباني الشاهقة ومراكز التسوق والترفيه على الضفة المقابلة لنهر قازانكا. وهو متصل بالمركز التاريخي عن طريق جسر الألفية وثلاثة جسور.

2411

الأطباق والمأكولات التقليدية

فطائر إتشبوتشماك – فطائر محشوة باللحم المفروم والبطاطس

كازيليك - سجق مصنوع من لحم الحصان المجفف

معجنات جوباديا - كعكة حلوة أو مالحة من طبقات مختلفة

فطائر اللحم – فطيرة باللحم والبصل المقلي

شربات – وهي مشروب حلو مصنوع من الفاكهة والعسل

الحلويات التي تسمى تشاك تشاك - حلوى التتار المصنوعة من العجين والعسل

2412

الأماكن المثيرة للإهتمام

شارع باومان - هو الشارع المركزي وواحد من أقدم شوارع قازان، والذي يبدأ من جدران الكرملن ويمتد إلى ساحة توكايا. يتركز عدد كبير من المعالم المعمارية والثقافية في المناطق المحيطة بهذا الشارع. وخلال فترة خانات قازان، كان هناك عبارة عن ممر نوغاي – وهو طريق سريع.

سلوبودا تتارسكايا القديم - هي منطقة تاريخية خلابة في قازان، وتقع بين بحيرة نيجني كابان وقناة بولاك. قلبها هو ساحة يونوسوفسكايا. تُعدُ سلوبودا تتارسكايا القديم مكاناً رائعاً للإنضمام إلى ثقافة تتارستان، ومشاهدة العمارة التتارية التقليدية.

قازان - هو مكتب تسجيل وثائق الزواج، تم إفتتاحه في عام 2013 ميلادية. لديه بنية معمارية أصلية، تشبه وعاء طهي وغلي الشاي والزهور التقليدية. تم تصميم مكتب تسجيل وثائق الزواج كوعاء عملاق، وهو يرمز إلى موقف سكان تتارستان من القيم العائلية وإلى العائلة والأُسرة، ويوحد العالم متعدد القوميات والأعراق.

2414

الكرملين في قازان

يعتبرُ كرملن قازان هو قلعة التتار الوحيدة المحفوظة في روسيا، حيث يتم جمع مزيج فريد من المساجد، والكنائس والمباني الحكومية، مما يعكس التنوع والتراث الثقافي للمنطقة. على أراضي القلعة القديمة هناك العديد من عوامل الجذب: كاتدرائية البشارة، وبرج سيومبيكي (Syuyumbike) "السقوط"، برج سباسكايا وغيرها من الأبراج القديمة والكاتدرائيات، أشهر مسجد هو كول شريف في روسيا وأوروبا، وفيها المباني التاريخية، والنصب التذكاري، والمتاحف والمعارض، ومنصات العرض.

يتم تثبيت رموز مدينة زيلانتا – وهي أرقام التنين – موجودة بالقرب من الجدران الحجرية البيضاء لقلعة قازان. تقول الأساطير أن المخلوق الأسطوري الذي أصبح النموذج للآثار عاش على جبل بالقرب من نهر قازنكا. اليوم، أقيم دير أوسبينسكي زيلانتا هناك خلال البناء الذي تم العثور على زنزانة مدفونة فيه.

منذ عام 2000 ميلادية، كان كرملن قازان أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يمكنك دخول المنطقة من خلال أبراج سباسكايا وأبراج تاينيتسكايا. لن تضطر إلى دفع ثمن الدخول إليها عبر المركز التاريخي، ولكن من المثير للإهتمام أن تذهب برحلة إليها، حيث سيأخذك الدليل إلى الأماكن الرئيسية فيها، ويخبرك بالكثير من الحقائق المثيرة للإهتمام.

تقام العديد من الأحداث في منطقة الكرملن، على سبيل المثال، "ليلة المتاحف" مع عرض تطبيقي عملي، ومعارض، وحفلات موسيقية، وعروض الفرق الإبداعية، وعروض آخرى، وإحتفالات لشرب قهوة. يمكنك معرفة الأحداث القادمة على الموقع الرسمي لكرملن قازان.

2415

كاتدرائية سفياجسك

جمهورية تتارستان

تتارستان - هي واحدة من المناطق الرائدة في روسيا، وتعتبر 5 (الخامسة) من حيث الإنتاج الصناعي. يتم تحديد الملف الصناعي للجمهورية من قبل مجمع البتروكيماويات، وشركات بناء الآلات الكبيرة، فضلاً عن هندسة المعدات الكهربائية والإذاعية المتقدمة.

تتركز أكبر مرافق الإنتاج في البلاد هنا، والتي لا تحتل فقط حصة كبيرة من الأسواق الكيميائية والبتروكيميائية الروسية والعالمية، ولكن أيضاً إنشاء تقنيات فريدة من نوعها في مواقعها.

بالإضافة إلى الأماكن ذات الأهمية في العاصمة نفسها، هناك العديد من الأماكن السياحية الشهيرة في جميع أنحاء تتارستان.

جزيرة سفياجسك - هي جزيرة – قرية، تقع على بعد 30 كلم من مدينة قازان. يوجد في منطقة صغيرة 30 قطعة ثقافية، تم الحفاظ على بعضها منذ عهد إيفان الرابع.

مدينة بولغار - هي مستوطنة قديمة من القرن العاشر للميلاد. تقع أنقاض المدينة القديمة على ضفة نهر الفولغا. شاهدوا جميع المعالم السياحية في هذا المكان: قبر الخان، والمسجد الأبيض، والمئذنة الكبيرة، والأضرحة وغيرها.

دير رايفسك للرجال - في يوم واحد يمكنك المشي حول الكنائس والأديرة الجميلة، والمشي على ضفاف البحيرة، والنزهة أو ركوب القوارب.

البحيرات الزرقاء في الجمهورية - هي لعشاق جمال الطبيعة. نظيفة تماماً، لا تجمد المياه فيها أبداً وهي محاطة بمحمية طبيعية. هنا يمكنك الإسترخاء بعيداً عن صخب المدينة، وإستنشاق الهواء النقي.

2416

جسر الألفية الذي يسمى بإسم: ميللينيوم - وهو أعلى جسر في قازان

المزايا التعليمية

  • عدد كبير من الشباب الموهوبين فكرياً
  • تخصيص قدر كبير من الموارد المالية لنظام التعليم
  • خبرة في تطوير وتنفيذ المشاريع التعليمية الفريدة (على سبيل المثال: "Algarysh")
  • ثقة عالية في النظام التعليمي من جانب السكان
  • توافر المراكز التعليمية والبحثية الكبيرة
  • نظام متطور للتعليم الوطني والعرقي الثقافي
  • درجة عالية من علوم الكمبيوتر والإنترنت في المؤسسات التعليمية

المصادر: البوابة الرسمية لهيئات الإدارة المحلية لمدينة قازان kzn.ru, wikiway.com

30.06.2021

You might be interested in

SPbGASU, founded in 1832, is a major educational and scientific center, the oldest Russian university for architecture and civil engineering with rich history and traditions.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The kingdom of snow, ice, and cold—that’s what some foreigners think of Russia in winter, but it's only partly true. Yes, it can sometimes be cold and even too cold.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Chemistry is a self-consistent and beautiful, and most importantly, "eternal" science. Marina Trusova, Director of the Research School of Chemistry & Applied Biomedical Sciences of Tomsk Polytechnic University, is quite certain about it.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-fr
SPbGASU, founded in 1832, is a major educational and scientific center, the oldest Russian university for architecture and civil engineering with rich history and traditions.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The kingdom of snow, ice, and cold—that’s what some foreigners think of Russia in winter, but it's only partly true. Yes, it can sometimes be cold and even too cold.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
SPbGASU, founded in 1832, is a major educational and scientific center, the oldest Russian university for architecture and civil engineering with rich history and traditions.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The kingdom of snow, ice, and cold—that’s what some foreigners think of Russia in winter, but it's only partly true. Yes, it can sometimes be cold and even too cold.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Chemistry is a self-consistent and beautiful, and most importantly, "eternal" science. Marina Trusova, Director of the Research School of Chemistry & Applied Biomedical Sciences of Tomsk Polytechnic University, is quite certain about it.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-fr
Наверх