جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل التي تسمى بإسم الإمبراطور أليكساندر الأول. التعارف

title_image
25
برامج البكالوريوس
23
برامج التخصص
29
برامج الماجستير
22
برنامج في دراسات الدكتوراه
22
مركز ومختبر للأبحاث العلمية
> 30
مدرسة علمية
> 12 000
مدرسة علمية
> 1,800
طالب من > 60 دولة في العالم
25
برامج البكالوريوس
23
برامج التخصص
29
برامج الماجستير
22
برنامج في دراسات الدكتوراه
22
مركز ومختبر للأبحاث العلمية
> 30
مدرسة علمية
> 12 000
مدرسة علمية
> 1,800
طالب من > 60 دولة في العالم

أول جامعة لهندسة النقل في روسيا. تأسست في عام 1809 ميلادية. تقوم بالتدريب والإعداد الهندسي المتقدم في عدد من المجالات المهمة، منها: تنظيم حركة المرور الثقيلة والعالية السرعة، وإنشاء النقل المغناطيسي، وتطوير التقنيات الرقمية، والحفاظ على الطاقة، والسلامة التكنولوجية والبيئة، والخدمات اللوجستية.

الطلاب في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل – هم الطلاب الذين يدرسون بموجب المنح الدراسية المقدمة من رئيس روسيا الإتحادية، والمنح الدراسية المقدمة من الحكومة الروسية، وحكومة سانت بطرس بورغ، ومن المدير العام - رئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة العامة " السكك الحديدية الروسية».

أكثر من > 97,5 % من الخريجين ينجحون في العثور على وظيفة مباشرةً بعد التخرج من الجامعة. متوسط راتب الخبير الشاب المتخصص يقدر بأكثر من 45000 روبل في الشهر.

  • 15 مبنى تعليمي، 8 مباني للسكن الطلابي الجامعي
  • متحف جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل، القاعدة الجيولوجية والجيوديسية
  • دار الرياضة والثقافة البدنية. مجمع رياضي مع حوض للسباحة وصالة ألعاب رياضية، وقاعات للألعاب الرياضية ورياضة المصارعة.
  • مستوصف طبي
  • المركز الثقافي والترفيهي: إستوديو المسرح، مجموعات الصوت والرقص، إستوديو الفن، نادي المرح والضحك وغيرها.
  • 12 فريق طلابي

جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل: الأمس واليوم

  • خطوط السكك الحديدية الرئيسية هي: ترانسسيب، توركسيب، بام، مترو الأنفاق في موسكو، ولينينغراد ومدن أخرى، الجسور الرئيسية، والأنفاق، والقنوات، والموانئ، ومحطات الطاقة الكهرومائية، والبنية التحتية للنقل البري في قاعدة بايكانور.
  • مشاريع تحديث المضلع الشرقي، والنهج إلى موانئ آزوف - البحر الأسود، وأحواض البلطيق، وتطوير مراكز النقل في موسكو، وسانت بطرس بورغ ومورمانسك، وحركة المرور العالية السرعة

القسط الدراسي في السنة

برامج البكالوريوس 3 750 EUR
برامج التخصص 3 750 — 4 250 EUR
 برامج الماجستير 4 250 EUR
تخصص علمي في دراسات الدكتوراه 5 050 EUR

المراكز والمختبرات الرئيسية

  • مختبر الأبحاث العلمية "أنظمة النقل المغناطيسي"
  • مركز تكنولوجيا الكمبيوتر والسكك الحديدية
  • المركز العلمي والتعليمي للتنمية المبتكرة للنقل بالسكك الحديدية لنقل الركاب
  • المركز العلمي والتعليمي "أنظمة النقل المتعدد الوسائط"

أول جامعة لهندسة النقل في روسيا. تأسست في عام 1809 ميلادية. تقوم بالتدريب والإعداد الهندسي المتقدم في عدد من المجالات المهمة، منها: تنظيم حركة المرور الثقيلة والعالية السرعة، وإنشاء النقل المغناطيسي، وتطوير التقنيات الرقمية، والحفاظ على الطاقة، والسلامة التكنولوجية والبيئة، والخدمات اللوجستية.

الطلاب في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل – هم الطلاب الذين يدرسون بموجب المنح الدراسية المقدمة من رئيس روسيا الإتحادية، والمنح الدراسية المقدمة من الحكومة الروسية، وحكومة سانت بطرس بورغ، ومن المدير العام - رئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة العامة "السكك الحديدية الروسية".

كلية

  • الأتمتة والتقنيات الذكية
  • النقل والبناء
  • إدارة النقل والإمداد
  • الهندسة الصناعية والمدنية
  • نظم النقل والطاقة
  • الاقتصاد والإدارة
  • كلية التعليم المستمر بكافة أشكاله
  • كلية التدريب ما قبل الجامعي
2073

vector quotes أنا حالياً طالبة دكتوراه في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل. كان حلمي هو الدراسة في هذه الجامعة خلال سنوات دراستي في معهد طشقند لمهندسي النقل بالسكك الحديدية، وقررت مواصلة تعليمي هنا. العديد من المدرسين في بلدي الأم هم من خريجي ألما ماتر للهندسة الوطنية. إذ أنهم كانوا هم الذين ألهموني على إختيار هذا الطريق. في اليوم الأول، تفاجأت بالترحيب الحار من موظفي قسم الطلاب الأجانب. لقد ساعدوني على التكيف مع مدينة غريبة عليَّ في ذلك الوقت. الآن، أصبح هؤلاء الناس مثل عائلتي وأصدقائي. إنَّ المدرسين في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل – هم مهنيين في مجال عملهم، وهم يستخدمون مجموعة متنوعة من أساليب إيصال المعلومات،إعتماداً على المواد التي يجري دراستها. كما يتم تقديمها بلغةٍ يمكن للطلاب الوصول إليها مع ذكر عددٍ كبير من الأمثلة حول ذلك. وهنا يمكنك إكتساب المعرفة من أجل أن تصبح متخصصاً جيداً، وإكتساب الخبرة من المدرسين الرائعين. هناك أيضاً العديد من الفرص للتنمية الشخصية الشاملة في الجامعة.

شاروفات قاديروف -
أوزبكستان

لجنة القبول – 2021 ميلادية

وفقاً للمقاعد الدراسية المجانية التي تقدمها وزارة التعليم العالي والعلوم في روسيا الإتحادية، يتم منح 70 مقعداً دراسياً على حساب الموازنة العامة للدولة إلى المواطنين الأجانب.

  • برامج البكالوريوس وبرامج التخصص

17 يونيو – بدء قبول الوثائق
12 يوليو/9 أغسطس/20 أغسطس – الإنتهاء من قبول الوثائق من الأشخاص، الذين يتم تسجيلهم وقبولهم للدراسة بناءاً على نتائج إختبارات القبول الداخلية للجامعة (очная форма/دوام جزئي, مقاعد دراسية مجانية/مقاعد دراسية مع دفع القسط السنوي للدراسي)
23 يوليو/13 أغسطس/30 أغسطس – الإنتهاء من قبول الوثائق من الأشخاص، الذين يتم تسجيلهم وقبولهم للدراسة بناءاً على نتائج إختبارات القبول الداخلية للجامعة (очная форма/دوام جزئي, مقاعد دراسية مجانية/مقاعد دراسية مع دفع القسط السنوي للدراسي)
28–30 يوليو/17 أغسطس – أولوية التسجيل والقبول في الجامعة (بدون إمتحانات القبول) (دوام كامل/دوام جزئي)
3–5 أغسطس/19 أغسطس – التسجيل والقبول الأساسي (بناءاً على نتائج إختبارات القبول) (دوام كامل/دوام جزئي)

  • الماجستير

17 يونيو – 23 يوليو/17 يونيو – 20 أغسطس – قبول الوثائق من الأشخاص، الذين ينجحون في إختبارات القبول الداخلية للجامعة (مقاعد دراسية مجانية/مقاعد دراسية مع دفع القسط السنوي للدراسي)
10 أغسطس/12 أغسطس – الإنتهاء من قبول طلبات الموافقة على التسجيل الدراسي (دوام كامل/دوام جزئي)

دعم ومساندة الطلاب الأجانب

الدعم من قبل المدرسين المسؤولين عن الطلاب
إن المدرسين المسؤولين عن الطلاب هم من بين المدرسين والموجهين، وكذلك من بين الطلاب في السنوات المتقدمة في الدراسة الذين يقدمون مساعدتهم من أجل التأقلم في الدراسة في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل وفي مدينة سانت بطرس بورغ.

جسر الوالدين
الحساب والصفحة الشخصية للوالدين، التي تم تصميمها للحصول على معلومات حول حضور الطالب ودراسته ومستوى نجاحه التعليمي، والعلمي، والرياضي والإنجازات الأخرى للطالب.

إدارة التعاون الدولي في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل

تقديم الدعم فيما يخص التأشيرات للطلاب الأجانب، والمساعدة في حل القضايا التنظيمية.

VK – @interpgups
Instagram (Meta is recognized as an extremist organization in Russia) – @interpgups
Facebook (Meta is recognized as an extremist organization in Russia) – @interpgups
+7 812 310-17-27, +7 812 310-33-89
inter@pgups.ru

2074

vector quotes لقد درستُ في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل بناءاً على توصية من الأصدقاء الذين أعرفهم ولم أندم على ذلك. إنها جامعة ذات تاريخ غني، ومباني وقاعات دراسية جميلة. جميع المدرسين كانوا من المهنيين في مجال عملهم. أثناء المحاضرات، كانوا يشرحون ليس فقط الدروس النظرية فحسب، ولكن أيضاً كانوا يستشهدون بالعديد من حالات وأمثلة عن الشركات الحقيقية. ونتيجةً لذلك، عندما بدأت العمل بعد التخرج من الجامعة، تمكنت من العمل بسرعة كبيرة منذ الأيام الأولى. سكنتُ في شقة صغيرة في داخل السكن الطلابي الجامعي في وسط المدينة مقابل قلعة بطرس وبولس. أعتقد أنه لا يمكن أن تكون هناك ظروف أفضل. تخرجت من الجامعة في عام 2015 ميلادية. أتذكر بدفء سنوات الدراسة في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل. ما زلتُ على تواصل مع زملائي وبعض المدرسين.

شين تساوفين -
الصين

أفضل 15 من مجالات الدراسة الأكثر شعبية والتخصصات الدراسية بين الطلاب الأجانب

  • الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية
  • الاقتصاد
  • الإدارة
  • عمال السكك الحديدية
  • تشغيل السكك الحديدية

برنامج ذو الشهادات الثنائية المزدوجة

باللغة الإنكليزية

برامج البكالوريوس

  • "هندسة البناء"، "الأعمال الدولية" جامعة سايما للعلوم التطبيقية، فنلندا
  • "الإدارة المالية"، جامعة العلوم التطبيقية بمدينة سترالسوند، ألمانيا

باللغة الصينية

  • "بناء خطوط السكك الحديدية، والجسور، وأنفاق النقل"، و"تشغيل السكك الحديدية"، "عمال السكك الحديدية"، "أنظمة لضمان حركة القطارات"، "الإدارة"، "القطاع التجاري"، "سلامة المجال التقني"، "الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية" – جامعة بكين للنقل، الصين

معهد النقل الروسي - الصيني

  • تطوير البرامج التعليمية المشتركة
  • التعاون العلمي في المجالات ذات الأولوية للصناعة (حركة المرور العالية السرعة، كفاءة الطاقة، وإنشاء أحدث أنظمة للأتمتة والميكانيكا عن بعد للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية)
  • تطوير وإنتاج أدلة منهجية حول اللغة الروسية لتخصصات السكك الحديدية
  • دراسة اللغة الصينية من قبل الطلاب الروس

برنامج الماجستير الدولي الفريد من نوعه "النقل بالسكك الحديدية العالية السرعة. البنية التحتية، والإقتصاد والبيئة" (دورة تدريبية في "البناء") في إطار مشروع ERASMUS+ – الجامعة التقنية في درسدن، ألمانيا

مركز اللغة الروسية في جامعة سانت بطرس بورغ الحكومية للنقل

  • البرامج التعليمية الإضافية لدراسة اللغة الروسية للمواطنين الأجانب (الطلاب المتقدمين للدراسة)
  • دورات فردية لمدة قصيرة من الزمن
  • دورة دراسية مكثفة للتحضير لتقديم إمتحان اللغة الروسية كلغة أجنبية (المستوى А1 – С2)
  • دورات خاصة للطلاب الأجانب في الدراسات الثقافية والأدب والأسلوب الأدبي، والإتصالات التجارية ولغة وسائل الإعلام
  • المدارس الصيفية والشتوية باللغة الروسية كلغة أجنبية

 

تكلفة وأقساط الدراسة: 200 € - لدول الرابطة المستقلة عن روسيا، 3000 € - لباقي الدول الأخرى

+7 812 232-61-67
rlc@pgups.ru

23.12.2020

You might be interested in

The university provides training in all areas of the oil and gas industry: exploration, extraction, transportation, processing of oil and gas, creation of technology and information support for engineering processes.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The leading technological university for digital mechanical engineering, a first-class research center. The university trains unique specialists using individual learning paths and a project-based approach to designing a curriculum.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-mn
Nizhny Novgorod State University of Architecture and Civil Engineering is one of the major Russian research centers in the field of architecture, urban development, construction science, and environmental engineering.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The university provides training in all areas of the oil and gas industry: exploration, extraction, transportation, processing of oil and gas, creation of technology and information support for engineering processes.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The leading technological university for digital mechanical engineering, a first-class research center. The university trains unique specialists using individual learning paths and a project-based approach to designing a curriculum.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-mn
The university provides training in all areas of the oil and gas industry: exploration, extraction, transportation, processing of oil and gas, creation of technology and information support for engineering processes.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
The leading technological university for digital mechanical engineering, a first-class research center. The university trains unique specialists using individual learning paths and a project-based approach to designing a curriculum.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-mn
Nizhny Novgorod State University of Architecture and Civil Engineering is one of the major Russian research centers in the field of architecture, urban development, construction science, and environmental engineering.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-esflag-fr
Наверх