جامعة ليبيتسك التربوية الحكومية التي تحمل إسم: ب. ب. سيمينوف – تيان – شانسكي .التعارف

title_image
43
برامج البكالوريوس
31
برامج الماجستير
7
تخصص علمي في دراسات الدكتوراه
> 4,500
طالب
7
مدارس علمية
6
معاهد متعددة التخصصات
> 200
طالب من 25 دولة في العالم
43
برامج البكالوريوس
31
برامج الماجستير
7
تخصص علمي في دراسات الدكتوراه
> 4,500
طالب
7
مدارس علمية
6
معاهد متعددة التخصصات
> 200
طالب من 25 دولة في العالم

جامعة ليبيتسك التربوية الحكومية التي تحمل إسم:  ب. ب.سيمينوف – تيان – شانسكي  - هو مركز إقليمي للتوجهات والتخصصات الدراسية الإجتماعية، والتربوية، والثقافية، والعلوم الإنسانية. حيث يتم فيها تدريب وإعداد المدرسين في العلوم التربوية في مختلف التخصصات لأنظمة التعليم في الإقليم، والبلاد، وللدول القريبة وكذلك للدول الأجنبية.

وقد تأسست في عام 1949 ميلادية

التسجيل وقبول في الدراسة المجانية ممكن إذا كان مقدم الطلب مواطناً في بلدٍ كان جزءاً من دول الاتحاد السوفياتي. في هذه الحالة، يمكن لمقدم الطلب الأجنبي المشاركة في المسابقة كمواطنٍ على قدم المساواة مع المواطنين الروس.

.عند التخرج من الجامعة، يمكنك الحصول على كشف درجات ملحق مرفق بالدبلوم (الشهادة) الأوروبية، والذي سيسهل إجراءات الإعتراف بشهادتك التعليمية التي حصلت عليها في الخارج، وكذلك سوف يساعدك على مواصلة دراستك أو أنشطتك المهنية في البلدان الأوروبية.

  • معهد العلوم الطبيعية، والرياضية والتقنية؛
  • معهد علم اللغة وآدابها؛
  • معهد علم النفس والتعليم؛
  • معهد التاريخ، والحقوق، والعلوم الإجتماعية؛
  • معهد الثقافة والفن؛
  • معهد الثقافة البدنية والرياضة

lspu-lipetsk.ru
VK – @club_official_lspu

القسط الدراسي في السنة

107000 — 210000 RUB
≈ 8000— 15700 USD

العلوم في الجامعة

المركز العلمي للأبحاث التاريخية الألمانية

المختبرات البحثية - والعلمية:

  • فيزياء أشباه الموصلات والإلكترونيات للحالات الصلبة؛
  • الرصد البيئي والحفاظ على التنوع البيولوجي؛
  • الأبحاث العلمية في مجال التعليم العصبي؛
  • الأبحاث الإجتماعية والرصد.

المختبرات التعلمية – والعلمية:

  • الكيمياء وطرق تدريس الكيمياء؛
  • حماية المعلومات؛
  • نظم وتكنولوجيا المعلومات؛
  • الطرق العددية؛
  • الرصد والرقابة النفسية والتربوية؛
  • بيولوجيا النباتات والبيئة؛
  • اللغة الشخصية: علم الإجتماع وعلم النفس في الإتصالات؛
  • تطوير النشاط الإبداعي والمعرفي للطلاب والشباب؛
  • مشاكل تاريخ البلدان في الشرق؛
  • نظم المعلومات الجغرافية المفتوحة والبيانات في التعليم والبحوث الجغرافية؛
  • تقنيات الويب والتعليم عبر الإنترنت.

القسم التحضيري

القسم التحضيري لدراسة اللغة عن بُعد – 1 سنة, RUB 86 000 (6 302 $ وفقاً لسعر الصرف في البنك المركزي بتاريخ 02/15/21).

دورة تعليمية للغة الروسية كلغة أجنبية –  3   و  10   أشهر, ≥ 6 500 $.

التخصصات الدراسية – الطبية والبيولوجية، الإقتصادية،

والتقنية والإنسانية. 

لجنة القبول

فرولوفا  نتاليا  أليكسييفنا
+7 4742 328-327
priem@lspu-lipetsk.ru

2664

vector quotes أنا أعيشُ في ليبيتسك للسنة الرابعة على التوالي. أدرس في معهد علم النفس في الدراسة المجانية. حصلت على منحة دراسية مجانية للدراسة وقد حصلتُ على هذه المنحة الدراسية من الوزارة، وإخترتُ هذه المدينة من بين ستة مدنٍ من المدن التي تم إقتراحها. لا يوجد أجانب في الفئة (الجروب) الذي أدر سفيه. في البداية، كان الروس يقفون على مسافةٍ بعدة عني، ولكننا الآن نتواصل بشكلٍ جيد للغاية – الآن هم يعتبرونني وكأنني واحدٌ منهم. أنا حقاً أحب هذه المدينة. إنها مدينة هادئة، وآمنة، وللا يوجد خوف من الخروج في المساء.

نومين بورين باتار تشيميج -
منغوليا

نحن ذاهبون إلى ليبيتسك.

يمكنك السفر إلى ليبيتسك من موسكو بطرق مختلفة

السفر بواسطة القطار لمسافات طويلة – يوجد هناك 16 قطاراً في ذلك الإتجاه، ومتوسط الوقت اللازم للسفر إلى ليبيتسك يقدرُ بحوالي 9 ساعات.
السفر بواسطة الحافلة أو بالباص – هناك 24 حافلة أو باص تعمل على هذا الطريق، ومتوسط الوقت اللازم للسفر – 7.5 ساعة
السفر بواسطة بالسيارة - سيستغرق السفر على هذا الطريق الذي يبلغ طوله 462 كيلومترا حوالي 6 ساعات.
السفر بواسطة الطائرة – 4 رحلات طيران متاحة، ويقدر زمن الرحلة من 45 دقيقة إلى 1 ساعة.

نوفر السكن الجامعي الطلابي

مع وصول جميع الطلاب الأجانب، سيستقبلهم ممثلون من الجامعة، حيث يرافقونهم إلى السكن الجامعي الطلابي ( يوجد 2 من مباني السكن الجامعي الطلابي)، وكذلك المساعدة في تأمين غرف السكن لهم. كما يشغل الطلاب الأجانب ثلاثة طوابق منفصلة عن غيرها، ويعيشُ في الغرفة الواحدة شخصين أو ثلاثة أشخاص فقط. 

.كما أنَّ تكلفة ومصاريف المعيشة في السكن الجامعي الطلابي تقدرُ RUB 9 600 (بتاريخ 02/15/2021  وفقاً لسعر الصرف في البنك المركزي 704 $)  مرة في السنة.

  .يتم التحكم بنظام الدخول إلى الجامعة وكذلك إلى السكن الجامعي الطلابي. حيثُ تم تثبيت البوابات الإلكترونية للدخول من خلال بطاقة إلكترونية في كل نقطة تفتيش ودخول. ويتم إصدار بطاقة إلكترونية موحدة للطلاب لدخول الجامعة والسكن الجامعي الطلابي. إذ تُوفرُ هذه التدابير الحماية ضد الإرهاب وذلك وفقاً لأحكام ومتطلبات التشريعات والقوانين النافذة والمعمول بها في روسيا الإتحادية.

نقوم بإعداد وتجهيز الوثائق.

يمكن إصدار جميع الوثائق اللازمة، بما في ذلك،التأمين الطبي في القسم الدولي للجامعة.

كارتسيفا  يوليا  بوريسوفنا.
+7 4742 32-84-75
oms@lspu-lipetsk.ru

بيرفوشينا  ليودميلا  أليكسييفنا
+7 4742 32-83-26

الميزات والخصائص الإقليمية

 .يقع إقليم ليبيتسك في الجزء الأوسط من المنطقة الأوروبية لروسيا، وتقع على بعد مسافة  500 كلم من مدينة موسكو. إنها منطقة صناعية كبيرة، حيث يوجد فيها العديد من المناطق الإقتصادية المفتوحة، وتعدُ واحدةً من أكبر المصانع المعدنية في روسيا الإتحادية.

مدينة ليبيتسك – هي مركز إداري تابع لإقليم ليبيتسك، وهي منطقة إقتصادية خاصة من النوع الصناعي، ومركز كبير للصناعات المعدنية. تم الإعتراف بالمدينة، التي تأسست بفضل بيتر الأول، وذلك بإعتبارها المدينة الأكثر راحة في روسيا في عام 2005 ميلادية.

حيث يعيشُ في ليبيتسك  < 500000 (خمسمائة ألف) نسمة / شخص.

المناخ فيها قاري معتدل، في الصيف يكون المناخ فيها دافئ، وفي الشتاء يكون بارد معتدل. تكون جميع فصول السنة واضحة تماماً.

متوسط درجة حرارة الهواء

-9,7 °С كانون الثاني
+20 °С يوليو

المعالم السياحية

تم إكتشاف ينابيع ليبيتسك المعدنية بوجود مياه كبريتات الكلوريد في عام 1805 ميلادية.إذ إكتسبت المدينة وضعاُ خاصاً بها بصفتها مركزا ومنتجعاً سياحياً. تشبه مياه ليبيتسك المعدنية في تكوينها المياه المعدنية في المنتجعات الألمانية الشهيرة - ليبنشتاين وتيرمونت.

مصنع نوفوليبيتسك للمعادن الشهير يقع على الضفة اليسرى لنهر فورونيج، ويبلغ حجمه تقريباً بحجم المدينة!

في المحمية الطبيعية "جاليتشيا  جورا" تنمو فيها النباتات التي هي ليست مميزة تماماً للسهول الروسية.

 .يقع منتزه "كوديكين جورا" الترفيهي بالقرب من قرية كامينكا. وتوجد هناك أيضاً مناطق ترفيهية للأطفال ومحمية طبيعية توجد فيها حيوانات غريبة، وقلعة خشبية وتوجدُ فيها بحيرة صغيرة مع شاطئ.

العلامات التجارية في تذوق الطعام

إنّ إقليم ليبيتسك غنيٌ بعددٍ كبيرٍ من التخصصات في مجال تذوق الطعام. وهنا يمكنك تذوق الخيار الأكثر لذة في المنطقة المجاورة، والكفاس الأبيض المخمر مع الزعتر، والفطيرة المصنوعة من الطيحين واللبن، والعسل وحتى النبيذ المحلي (يتم زراعة أكثر من 130 نوعاً من العنب في هذه المنطقة)، وحساء البط المطهي في الفرن، والكثير من الصبغات المصنوعة من التوت والأعشاب المحلية.  

2669

vector quotes بعد أن أنهيتُ دراستي بنجاح من قسم الكلية التحضيرية للغة، بدأتُ دراستي في علم الأحياء والكيمياء في الجامعة. بالنسة لي، قسم اللغة الروسية كلغة أجنبية في جامعة ليبيتسك التربوية الحكومية التي تحمل إسم:  ب. ب.  سيمينوف – تيان – شانسكي يعتبر واحداً الأفضل في روسيا. في عام واحد فقط في قسم الكلية التحضيرية، حيثُ تعلمت اللغة الروسية بشكلٍ جيد للغاية، مما سمح لي بمواصلة دراستي هنا.

بيكدجانوف شاخروخ -
تركمنستان

التكيف والتأقلم

يساعد المدرسون الطلاب  ليس فقط في الدراسة، ولكن أيضاً خارج قاعات المحاضرات والعمل الدراسي، وتحسين مهارات التواصل والحوار بالكلام وتجديد المعرفة الوطنية والثقافية.

إذ يشارك الطلاب الأجانب في العديد من الأحداث والمناسبات التعليمية والثقافية: في المعارض الطلابية، والإجتماعات في نادي اللغة الروسية.

في نادي الصداقة الدولي للقوميات المختلفة، يتحدث الطلاب فيه عن بلدانهم الأصلية التي جاؤوا منها، ويتبادلون العادات والتقاليد، ويرتدون اللباس والأزياء الوطنية، والأغاني، والرقص.

يساعد المعلم والمربي الطلاب الأجانب الوافدين حديثاً على التكيف والتأقلم. عحيث أنَّ علم النفس يساعد في حل مشاكل الحياة المعقدة و الخلافات. ويتم تنظيم إجتماعات مشتركة بإنتظام في مباني السكن الجامعي الطلابي.

حيثُ يشارك الطلاب الأكثر إبداعاً ونشاطاً في إنشاء مقاطع فيديو للشبكات الإجتماعية الخاصة بالطلاب.

وللتعرف على تقاليد وعادات البلاد، يتم تنظيم الرحلات في جميع أنحاء المدينة وكذلك في الإقليم، والسفر إلى المسارح، والمتاحف، والمعارض المختلفة. وفي فصل الشتاء، يذهب الطلاب إلى منتجع ومجمع التزلج ويشاركون في متعة الشتاء الروسية الرائعة.

الحياة الرياضية.

تحتل الرياضة واحدةً من أهم الأماكن في حياة الطلاب الأجانب. مرتين في الأسبوع، يمارس الطلاب في صالة الألعاب الرياضية في الصالات الرياضية في الجامعة، وكذلك في صالة الألعاب الرياضية الجديدة، والتي يمكن إعتبارها الأفضل في إقليم ليبيتسك.

إذ نظم طلاب من أفريقيا فريق كرة القدم الخاص بهم. هم مشاركون نشيطون في سباقات المدينة وفي مسابقات إقليم ليبيتسك، وكذلك في الألعاب في جامعة ليبيتسك التربوية الحكومية التي تحمل إسم:  ب. ب.  سيمينوف – تيان – شانسكي، وهم عادةً ما يحصلون على جوائز في بطولة الجامعة في كرة القدم وكرة السلة.

2670

vector quotes أنا أعيشُ في ليبيتسك للسنة الثالثة على التوالي. أدرسُ اللغات الإنكليزية والفرنسية في معهد اللغة وآدابها. لقد كنتُ أرغبُ بالدراسة في روسيا منذُ فترةٍ طويلة. أما معجبٌ كثيراً بمدينة ليبيتسك، حيث أنَّ الجو فيها وديٌ ولطيف. أريدُ مواصلة دراستي هنا. بالطبع من الصعب الدراسة على قدم المساواة مع الطلاب الروس. إذ أنَّ اللغة الروسية مختلفة جداً عن اللغة الكردية الأم التي أتكلمُ بها – حيثُ أننا نكتبُ بلغتنا الأم من اليمين إلى اليسار.

إسماعيل مـحمد تمرخان إسماعيل -
العراق

إنَّ الطلاب الخريجين مطلوبون للعمل في المؤسسات التعليمية، وكذلك في الإدارات المتخصصة في جميع أنحاء العالم::

  1. أنووجين  أيورزانا  يعملُ مديراً في شركة منغولية كبيرة في مجال الأجهزة المنزليةن والآثاث، والسلع والمنتجات الكهربائية Rotenzo.
  2. تعملُ كل من  ديانا نيجاي  و أيسولتان موماييفا بتدريس الأطفال في المدرسة في تركمانستان.
  3.  نجوين  تخاو  فيونج  يعملُ في إستديو للتصميم بمدينة هانوي.
  4. ريان  رشيد  الجفايلي يعملُ في السفارة السعودية في موسكو
  5.  سلام  مـحمد  حسين كريم، مواطن من جمهورية العراق، أنهى دراسته في الدكتوراه في جامعة ليبيتسك التربوية الحكومية التي تحمل إسم:  ب. ب.  سيمينوف – تيان – شانسكي. الآن، هو يعمل في وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة في قسم المناهج التعليمية في قسم الثقافة البدنية والرياضة، ويهو قاضي دولي في رياضة الجودو، وعمل رئيساً للجنة الفنية في دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين في عام 2019 ميلادية.   
18.04.2021

You might be interested in

VyatSU is a classical multidisciplinary university that trains specialists in engineering and humanities. Among its graduates are successful experts in all fields, from history and law to civil engineering and information technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-esflag-fr
September 03, 2021, a memorandum was signed between the Saint-Petersburg State University of Industrial Technologies and Design and Chengdu University of Technology (China) on the implementation of a joint educational project.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
National University of Science and Technology MISIS is a leading technical university with a hundred-year history, where the learning process is organized at the nexus of science and technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-fr
VyatSU is a classical multidisciplinary university that trains specialists in engineering and humanities. Among its graduates are successful experts in all fields, from history and law to civil engineering and information technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-esflag-fr
September 03, 2021, a memorandum was signed between the Saint-Petersburg State University of Industrial Technologies and Design and Chengdu University of Technology (China) on the implementation of a joint educational project.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
VyatSU is a classical multidisciplinary university that trains specialists in engineering and humanities. Among its graduates are successful experts in all fields, from history and law to civil engineering and information technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-esflag-fr
September 03, 2021, a memorandum was signed between the Saint-Petersburg State University of Industrial Technologies and Design and Chengdu University of Technology (China) on the implementation of a joint educational project.
most_ready
Read
flag-enflag-ru
National University of Science and Technology MISIS is a leading technical university with a hundred-year history, where the learning process is organized at the nexus of science and technology.
most_ready
Read
flag-enflag-ruflag-zhflag-arflag-fr
Наверх